تخطى إلى المحتوى

التحالف الدولي يقر باستهدافه مسجدا” في بلدة السوسة شرقي دير الزور

٢٠١٨١٠٢١ ٢١٥٥٤٠

قال التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة “إنه قتل متشددين في شرق سوريا في ضربة جوية على مسجد يستخدمه تنظيم الدولة الإسلامية قاعدة له”، وذلك إثر تقارير إخبارية عن مقتل عشرات المدنيين في بلدة السوسة يومي الخميس والجمعة الماضيين.

وقال التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة “إنه دمر مسجداً حوله مقاتلو الدولة الإسلامية إلى مقر لهم في (السوسة) للدفاع عن آخر منطقة يسيطرون عليها”.

وأضاف أن ضربة يوم الخميس “أسفرت عن مقتل 12 متشدداً وتعطيل عمل مركز للقيادة كان يستخدمه المتشددون لمهاجمة قوات التحالف والقوات الموالية لها”.

وقال الكولونيل شون رايان المتحدث باسم التحالف” إساءة استغلال داعش لهذا المسجد مثال آخر على انتهاكهم لقانون الحرب مما جعل المسجد هدفا عسكريا مشروعا“.

وأضاف في بيان مكتوب رداً على أسئلة من رويترز أن التحالف راقب المسجد لمعرفة مواعيد وجود المسلحين بمفردهم داخله مشيرا إلى أن التحالف يحقق في” كل المزاعم المقنعة عن سقوط قتلى ومصابين مدنيين“.

يذكر أن مصادراً لحلب اليوم قالت “إن أكثر من 40 مدني منهم أطفال قتلوا في ضربات جوية للتحالف الدولي استهدفت بلدة السوسة ومحيطها يومي الخميس والجمعة الماضيين “.

وتعتبر بلدة السوسة إحدى آخر المناطق التي يسيطر عليها تنظيم الدولة، أقصى شرق ديرالزور، وجرت اشتباكات على أطرافها يوم الجمعة الماضي، بين التنظيم وقوات سوريا الديمقراطية، أدت لاستحواذ التنظيم على عربات ومدرعات وأسلحة لقوات سوريا الديمقراطية المدعومة أمريكياً.

Advertisements