تخطى إلى المحتوى

اسرار علم الجمال لدى نساء الفراعنة

  • صحة
1664577334488

الفراعنة لديهم العديد من الأسرار الخاصة في علم الجمال والتجميل، فاتبع كل من الرجال والنساء في مصر القديمة نظامًا للعناية ببشرتهم وشعرهم كان جزءًا أساسيًا من حياتهم اليومية، وعلى الرغم من أن معظمنا يعرف أن الفراعنة اهتموا جيدًا بمظهرهم، فقد يفاجأ الكثير منا أنه لا يزال بإمكاننا استخدام بعض ممارسات الجمال الخاصة بهم، ولذا قدم موقع “brightside”، الكشف عن بعض أسرار الجمال التي سمحت للمصريين القدماء بالحصول على مظهر لا تشوبه شائبة، ومنها:

قام قدماء المصريين بوضع المكياج لتزيين العيون وحمايتها من أشعة الشمس، واستخدموا ظلال العيون المصنوعة من مسحوق الملكيت الممزوج بالزيوت النباتية، وتقوم العديد من الشركات الآن بتصنيع منتجات تعتمد على الزيت، و نظرًا لأنه يحتوي على خصائص ترطيب قوية، يمكن أن يساعدك المكياج الذي يعتمد على الزيت في الحفاظ على بشرتك شابة لفترة أطول وتحقيق مظهر يوقف العرض.

استخدمت كليوباترا، الحليب والعسل للحفاظ على شباب بشرتها، وقد يساعدك تضمين هذه المكونات ذات الأسعار المعقولة في روتين العناية بالبشرة في الحصول على بشرة خالية من العيوب، ويحتوي العسل على خصائص قوية مضادة للبكتيريا والتي قد تساعدك على التخلص من حب الشباب ، ويمكن للحليب أن يرطب بشرتك بشكل فعال ويهدئها.

المرأة الفرعونية لها شهرة كبيرة عندما يتعلق الأمر بمقاييس الجمال والأناقة، فما هو سر جمال المرأة الفرعونية ؟ وكيف حافظت الفرعونيات على جمالهن؟ هذا ما سنتحدث عنه اليوم، مما لا شك فيه أن كل سيدة تسعى للحصول على بشرة نضرة ملئية بالحيوية والشباب مهما تقدم بها العمر، ولا شك أن المرأة الفرعونية كانت ولا تزال مثال يُحتذى به فى الجمال والسحر الشرقي، وقد اشتهرت ملكات الفراعنة بذلك وأشهرهن الملكة كليوباترا

وأسرارها ، لذا إليكم أسرار ووصفات المرأة الفرعونية للعناية بالبشرة والشعر.

للزيوت خصائص ترطيب قوية وقد استخدمها قدماء المصريين للحفاظ على شباب البشرة ومنع ظهور التجاعيد. حتى لو كانت بشرتك دهنية ، فإن الترطيب كجزء من نظام العناية بالبشرة الخاص بك يمكن أن يساعدك على الظهور بشكل أفضل. العديد من الزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند ، يمكن الهند ، ترطيب الجلد التجاعيد والوقاية من الشيخوخة المبكرة.

Advertisements