تخطى إلى المحتوى

هل ينتابك فضول من هو القمر الصياد وماهو اعراضه على صحتك

151240942017383200

أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) عبر موقعها موعد ظهور القمر التالي الذي يُعرف بـ”قمر الصياد” أو “قمر الدم” أو “قمر المتفائل”، فما أسباب تسمية القمر بهذه الأسماء؟

وقالت ناسا إن القمر الكامل التالي سيظهر بعد ظهر يوم الأحد الموافق 9 من أكتوبر/تشرين الأول الجاري، حيث سيظهر مقابل الشمس على خط الطول الأرضي في الساعة 4:55 مساءً بتوقيت شرقي الولايات المتحدة.

وفي حين أنه لن يكون “قمرا عملاقا”، وهو مصطلح غير علمي يشير إلى الأقمار الكاملة التي تحدث عندما يكون القمر في أقرب نقطة له من الأرض، إلا أن هذا البدر مثير للاهتمام كونه الأول منذ الاعتدال الخريفي في 20 سبتمبر، فضلا عن تزامنه مع حدث هو زخات شهب التنينيات التي ستزين السماء في الفترة بين 8 و10 أكتوبر.

وأعطي القمر الكامل لشهر أكتوبر اسم “قمر الصياد”، لأن ضوءه الساطع يسهل على الصيادين قتل الفريسة قبل أشهر الشتاء العجاف، فضلا عن أنه يساعد المزارعين الذين يعملون خلال الليل على حصاد المحاصيل.

الخيول ترعى في مرج مضاء قليلاً بالبدر في فيرهايم، ألمانيا، في وقت مبكر من يوم 9 أكتوبر 2022.

وتعود تسميته بهذا الاسم إلى شعوب أمريكا الشمالية الأوائل، الذين كان صيادوهم يستغلون هذه الفترة من فصل الخريف لتعقب فرائسهم من الغزلان التي تكون قد تغذت جيداً خلال فصل الصيف، فيقومون باصطيادها وتخزينها كطعام استعداداً للشتاء القادم.

وتشير بعض المصادر إلى أن اختيار اسم قمر الدم، مرتبط بتغيير الفصول، وظهور النباتات بعد تساقط الأوراق، فيما يشير آخرون إلى أنه اسم مرتبط بالصيد في فصل الشتاء.

على مدى أجيال، اقترح الكثيرون أن لدى القمر تأثيرا على البشر، مصرين إلى أنه إذا كانت الدورة القمرية يمكن أن تؤثر على المد والجزر، فلماذا لا تفعل ذلك معنا؟

وأشارت مؤسسة The Organic Pharmacy إلى أن القمر الكامل لشهر أكتوبر قد يجلب معه بعض التأثيرات التي يمكن أن تطال أنماط نومنا إلى الصداع.

وأشارت مؤسسة The Organic Pharmacy إلى أن القمر الكامل لشهر أكتوبر قد يجلب معه بعض التأثيرات التي يمكن أن تطال أنماط نومنا

اضطرابات في النوم

تاثر في جهاز المناعة

زيادة في الشهية

الالام في الكلى

وتابعت: “الحصول على قسط من الراحة أثناء الليل بشكل أفضل خلال هذه الفترات يمكن أن يساعد في تخفيف الأعراض مثل الصداع وزيادة الشهية والأعراض المرتبطة بانخفاض جهاز المناعة. وإذا كنت تكافح من أجل النوم أثناء اكتمال القمر، ففكر في تناول المكملات الصحية الطبيعية التي تحتوي على مكونات تخفيف التوتر للمساعدة على النوم”.

Advertisements