تخطى إلى المحتوى

الكل يعرفها زوجة عابد فهد فمن هي زينة يازجي

PicsArt 09 28 10.33.44

زينة يازجي صحفية سورية، ومراسلة وكالة أنباء ومذيعة أخبار تلفزيونية، وهي الآن مذيعة أخبار في “الشرق نيوز”.

درست يازجي الأدب الإنجليزي في جامعة تشرين في سوريا، ثم انتقلت لدراسة الإعلام في الجامعة الأميركية في بيروت، وعملت في مكاتب رويترز ووكالة أسوشيتد برس، ثم مراسلة لـ CNBC في سوريا، وعملت في التلفزيون السوري قبل الإنتقال إلى قناة العربية في دبي. وهي متزوجة من الممثل السوري عابد فهد.

بينت الإعلامية زينة يازجي ضمن فعاليات منتدى الإعلام العربي بدورته الـ 20 تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بأن المنتدى محاولة لإيجاد مكان للنقاش بين أولاد المهنة مع ممثلين عن الحكومات وواضعين الاستراتيجيات للمؤسسات الإعلامية لنقاش كل ما هو جديد، لافتة إلى أن مجرد أن يتم وضع جميع الإعلاميين مع الجهات المسؤولة ويتم تسهيل تواجدهم وترتيبهم وتنظيمهم، سيحقق ذلك احتكاك بالخبرات والأفكار وينتج عن ذلك توصيات ، تساعد المشاركين أو المهتمين بمعرفة كل ما هو متوقع وما هي الهموم الواردة على خاطر الجميع، بالإضافة لمعرفة ما هي التحديات القادمة وكيفية الاستفادة من التجارب الناجحة للارتقاء في هذا المجال.

وقد أيدت يازجي زوجها الفنان عابد الذي كان حاضراً بجلسة حوارية تحت عنوان “الدراما على عرشها”، حول فقدان التلفاز لرونقه الخاص، لتؤكد يازجي، بأن ذلك يجعلنا نحزن كثيراً إلا أننا لا نستطيع أن نوقف التقدم التكنولوجي الهائل، وإنما نستطيع أن نضع بصماتنا عليه وأن نجعلهُ يُشبهنا دون أن ننساق و نلهث ورائه، وبينت يازجي بأن الروابط الأسرية التي كان يخلقها التلفاز في يوم من الأيام سيتم فقدانها، في ظل التطور الهائل للتكنولوجيا.

وختمت يازجي حديثها بأن أدوات وهوامش صناعة الدراما السورية أذكى وأكثر نضجاً بأمور تناول الأمور السياسية من الإعلام السياسي

كم ان زينة افضل اعلامية سورية من ناحية شخصيتها واداها الجميل مميز

Advertisements