تخطى إلى المحتوى

أمينة خليل في يوم ميلادها.. حسناء بدأت بالغناء وتفجرت موهبتها بالتمثيل

000 9QH7NP 0

عشقت أمينة خليل الفن منذ الصغر، وهو ما دفعها إلى دراسة المسرح في الولايات المتحدة بمسرح لي ستراسبرغ، ومن ثم معهد السينما، بعدها اتجهت إلى دراسة الفن في موسكو أيضًا

خطفت الممثلة المصرية أمينة خليل الأنظار منذ بدايتها عندما اقتحمت عالم الغناء والباليه منذ الصغر، لكنها اتجهت بعد انتهاء مرحلة دراستها الثانوية إلى عالم التمثيل، والذي أبدعت فيه وأطلق عليها البعض الحسناء متفجرة المواهب.

الممثلة المصرية أمينة خليل وُلدت في القاهرة بمصر عام 1988، وانغمست في الفن لأنها ابنة أخ الموسيقار يحيى خليل، عشقها للفن دفعها لتعلم الغناء بينما كانت لا زالت في سن صغيرة.

أمينة خليل حصلت على درجة البكالوريوس في التمثيل بالجامعة الأمريكية عام 2009، ثم تم رفضها في 8 جامعات أمريكية قبل أن تعود وتقدم أوراق اعتمادها وتستكمل دراستها للمسرح في الولايات المتحدة بمسرح لي ستراسبرغ وبعدها في معهد السينما بأمريكا أيضًا، ثم تحولت للدراسة في روسيا عام 2011.

في العام ذاته، شاركت أمينة خليل في فيلم «عشم» ومن ثم مسلسل «طرف ثالث».

مشاركتان في السينما لأمينة خليل في عام 2015 حيث ظهرت في «خطة بديلة» و«سكر مر»، ومن ثم شاركت في العام ذاته بمسلسل «ستيفا».

أمينة خليل كانت قد تزوجت في عام 2015 من أخصائي الطيران الشراعي كريم الخشاب إلا أنها انفصلت عنه بعد فترة قصيرة، لتعود وتتم خطبتها مرة آخرى على رجل الأعمال عمر طه، إلا أنها أيضًا أعلنت انفصالها عنه في أواخر أكتوبر 2021.

ثم شاركت أمينة خليل في أعمال آخرى أبرزها أفلام: «شيخ جاكسون، الخلية، البلدة، الكنز 2، 122، لص بغداد، صاحب المقام، ليه لأ؟!، حظر تجول، ترانيم إبليس، توأم روحي، وقفة رجالة، أعز الولد».

Advertisements