تخطى إلى المحتوى

حملة أمنية جـ.ـديدة في السويداء: “رجال الكرامة” تبحث عن سليم حميد

حملة أمنية جـ.ـديدة في السويداء: “رجال الكرامة” تبحث عن سليم حميد

استأنفت “حركة رجال الكرامة” حملاتها الأمنية في محافظة السويداء، في محاولة منها لإنهاء نفوذ فصيل “بيرق قوات الفهد” في بلدة قنوات، وقائده سليم حميد.

ونشرت “الحركة” بياناً، اليوم الاثنين، قالت فيه إن الحملة الجديدة التي تستهدف بلدة قنوات، تأتي “بعد إخلاء سبيل متزعمي إحدى أخطر العصابات الإرهابية، بقرار فردي من أحد قادة الفصائل، وبطلب من المرجعيات الدينية والاجتماعية”.

وأضافت أن المئات من عناصرها انطلقوا نحو “قنوات”، بالتعاون مع أهالي وشباب البلدة، وأنه “ستتم مداهمة بيوت وأوكار العصابات، ممن تلطخت أياديهم بدماء الأبرياء”.

وسبق وأن شهدت البلدة، قبل أسابيع، حملة أمنية مشابهة، وانتهت بإلقاء فصيل محلي يدعى “لواء الجبل” القبض على قائد “قوات الفهد”، سليم حميد.

لكن قبل أيام تحدثت شبكات محلية أن الفصيل المحلي أطلق سراح “حميد”، بعد وساطات من مشيخة العقل، على رأسها الشيخ حكمت الهجري.

من هو سليم حميد؟

سليم حميد، هو متزعم فصيل”بيرق قوات الفهد” المنفصل عن “حركة رجال الكرامة” و”قوات شيخ الكرامة”، وأسسه في بلدة قنوات بريف السويداء.

وتعود أصول مقاتلي قوات الفهد”، إلى خلفيات متعددة، وخاصةً بعض الرجال المنشقين عن حركة “رجال الكرامة” بعد مقتل وحيد البلعوس، والمفصولين عنها بسبب ممارساتهم المنافية لمبادئها.

ويتهم حميد بتورط فصيله بانتهاكات واسعة في البلدة، وعلاقته الوطيدة مع راجي فلحوط قائد مجموعة “قوات الفجر”، المتهم بالارتباط بشعبة “المخابرات العسكرية” في النظام السوري.

وكانت مواجهات اندلعت بين عدد من فصائل السويداء ومجموعة فلحوط، الشهر الماضي، وأسفرت سيطرة الفصائل على كامل مقرات مجموعته.

ويذكر أن سليم حميد، نجا من محاولة اغتيال، أواخر الشهر الماضي، في بلدة القنوات بعد تعرض سياته لإطلاق رصاص جانب جهة لم تحدد هويتها.

Advertisements