تخطى إلى المحتوى

السلطات التركية تطـ.ـلق سراح اليوتيوبر “ابن سوريا”

السلطات التركية تطـ.ـلق سراح اليوتيوبر "ابن سوريا"

أفرجت السلطات التركية، أمس الإثنين، عن اليوتيوبر السوري سامر وحود، المعروف باسم “ابن سوريا”، بعد أيام من توقيفه في مركز لترحيل الأجانب.

وقال اليوتيوبر السوري “ابن الحر” المقرب من وحود، في بث مباشر على فيس بوك، إن السلطات التركية أفرجت عن سامر وحود، من دون ذكر تفاصيل عن سبب توقيفه.

وكان اليوتيوبر “ابن الحر”، ذكر في منشور عبر صفحته في فيس بوك، في 16 آب الجاري، أن “ابن سوريا” استُدعي إلى أحد أقسام الشرطة التركية للإجابة عن بعض الأسئلة إلّا أنه تفاجأ بصدور قرار ترحيل بحقه.

وأضاف أن “وحود” طلب منه، في رسالة بعث بها إلى إحدى المجموعات المشتركة بينهما في واتساب، العمل على حذف مقاطع الفيديو التي تنشرها حسابات تحمل اسمه لكنها غير تابعة له في تطبيق “تيك توك” يتحدث فيها عن تركيا، معتبراً أن هذه المقاطع هي السبب الرئيسي في توقيفه.

من هو ابن سوريا ؟

وسامر وحود “ابن سوريا” يوتيوبر سوري (26 عاماً) من مواليد مدينة إدلب، يتابعه ملايين المهتمين بالألعاب الإلكترونية عبر منصات التواصل الاجتماعي، كما أنه المتحدث الرسمي باسم شركة “ببجي” في منطقة الشرق الأوسط.

وأثار اليوتيوبر السوري في وقت سابق الجدل بعد مهاجمته اليوتيوبر الكويتي “أبو فلة” تزامناً مع إطلاق الأخير حملة جمع خلالها مليون دولار لدعم الأسر اللاجئة.

Advertisements