تخطى إلى المحتوى

مساعٍ روسيّةٍ لعقدِ لقاءٍ بينَ أردوغان ورأسِ نظامِ الأسدِ في أوزبكستان

مساعٍ روسيّةٍ لعقدِ لقاءٍ بينَ أردوغان ورأسِ نظامِ الأسدِ في أوزبكستان

كشفت وكالةُ “تسنيم” الإيرانية عن جهود روسية تُبذل لأجل عقدِ لقاءٍ بين الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” ورأسِ نظام الأسد خلال اجتماعٍ مرتقبٍ لقادةِ منظمة شنغهاي للتعاون أواسطَ الشهرِ المقبلِ في مدينة سمرقند بأوزبكستان.

وقالت “تسنيم” إنَّ الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” دعا كلاً من أردوغان والأسد إلى المشاركةِ في هذه القمّة، لافتةً إلى احتمال لقاءٍ بين الطرفين على هامشِ القمة.

وأشارت الوكالةُ الإيرانية إلى أنَّ رئيسَ “حزب الوطن” التركي دوغو برينجك بصددِ إجراءِ زيارة قريبةٍ إلى دمشق على رأس وفدٍ سياسي ودبلوماسي، يلتقي فيها رأسُ نظامِ الأسد.

وأضافت أنَّ عدداً من الوزراء السابقين والدبلوماسيين المخضرمين الأتراك سيرافقون برينجك في هذه الزيارة، مشيرة إلى أن الزيارة ستتمُّ عبرَ طائرة خاصةً، وهي أولُ رحلة طيران مباشرة من تركيا إلى دمشق منذ 2011.

وتابعت “تسنيم” الإيرانية أنَّه بحسب المعلومات التي وصلت إليها، فإنَّه “في حال كانت هذه الزيارة إيجابية، والتقريرُ المرفوع بشأنها وتقييمُ كلٍّ من تركيا ونظام الأسد لها إيجابيان، فسيكون هناك احتمالٌ لعقد لقاءٍ بين أردوغان ورأس النظام على هامش الاجتماعِ المقبل لمنظمة شنغهاي في أوزبكستان”.

Advertisements