تخطى إلى المحتوى

كيف يمضي السوريون والأتراك العطلة الصيفية في أورفا ؟ (فيديو)

كيف يمضي السوريون والأتراك العطلة الصيفية في أورفا ؟ (فيديو)

نشر موقع “URFA Haberler” تقريراً مصوراً استعرض فيه كيفية تمضية المواطنين الأتراك والسوريين لأوقاتهم في أورفا عن مع بدء الإجازة الصيفية وإغلاق المدارس.

ووفقاً لما نقله كوزال نت ، يقضي المواطنون الأتراك في أورفا عطلتهم الصيفية في البيت بسبب عدم قدرتهم على إعداد خطة لقضاء العطلة في مكان ما في مدينة أخرى نتيجة لغلاء المعيشة وبفعل الارتفاع الباهظ في الأسعار .

من جانبهم عبر الشباب الأتراك في أورفا عن عدم قدرتهم على التفكير حتى في قضاء عطلة بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمروا بها . وأفاد بعض الطلبة الشباب بأنهم يقضون عطلتهم في الدراسة لتعويض ما فاتهم خلال الفصل الدراسي الماضي ، فيما أفاد الشباب التركي الغير المتعلم في الولاية أنهم يقضون وقت عطلتهم في العمل لإعالة أنفسهم وعوائلهم.

بدورهم عبر السوريون في الولاية عن امتنانهم من حياتهم في أورفا وفي تركيا بشكل عام ، مشيرين إلى عدم حاجتهم لقضاء عطلة ، وإلى تأثرهم بفعل ارتفاع الأسعار التي تشهده تركيا خلال الفترة الأخيرة.

أما الشباب السوريون العاملون في أورفا فقد عبروا عن امتنانهم من عملهم ، وعدم مواجهتهم لأي مشكلة بالمقارنة مع حياتهم في سوريا.

وأشار بعض الشباب السوريين الذين سألهم مراسل الموقع أنهم قد تمكنوا من الاستمتاع قليلاً بالتجوال في بعض المدن التركية ، معبرين عن امتنانهم من أصحاب العمل الذين يعاملونهم بشكل جيد بدون أي تصرفات عنصرية أو مشاكل وفق ما نشره المصدر.

من جانبهما قال زوجان سوريان أن أورفا هي جنة الله على الأرض ، وأن من يأتي لها لا يرغب بالذهاب إلى مكان آخر مشددين على حالة الأمن والاستقرار في الولاية.

وتمنى الزوجان السوريان أن يحفظ الله تركيا ورئيسها ، مطالبين المواطنين الأتراك بتقدير نعمة وقيمة بلدهم وحفظها من كل سوء.

Advertisements