تخطى إلى المحتوى

حـ.ـادثة مرعـ.ـبة.. روبوت روسي يعـ.ـتدي على طفـ.ـل في بطولة رياضية ويكـ.ـسر أحد أعضـ.ـائه (فيديو)

حـ.ـادثة مرعـ.ـبة.. روبوت روسي يعـ.ـتدي على طفـ.ـل في بطولة رياضية ويكـ.ـسر أحد أعضـ.ـائه (فيديو)

لم يكن أحد من الحضور يتوقع أن يعتدي روبوت على طفل صغير يبلغ من العمر 7 سنوات في بطولة رياضية أقيمت في موسكو.

وبحسب صحيفة “الغارديان” البريطانية فقد تسبب الروبوت في كسر إصبع الطفل، عندما كانا يتنافسان في مباراة للشطرنج بروسيا، في إطار بطولة موسكو المفتوحة.

ورصد فيديو تفاصيل المباراة حين أمسك الروبوت بإصبع الطفل بقوة لثوان عدة، قبل أن تندفع امرأة ورجلان لإنقاذ الطفل وتحريره من قبضته ودفعه بعيداً.

وقال سيرجي لازاري، رئيس اتحاد الشطرنج في موسكو، لوكالة “تاس” الروسية للأنباء بعد الحادث: “لقد كُسر إصبع الطفل”، مضيفاً أن الآلة قد لعبت العديد من المعارض السابقة دون إزعاج، مضيفاً: “هذا بالطبع سيئ”.

فيما لفتت وسائل إعلام محلية إلى أن الروبوت أقدم على هذا التصرف “بسبب خللٍ ما وحالة من انعدام الاستقرار بسبب ردود الفعل السريعة للطفل خلال المباراة”.

كما أكد لازاريف أن إصبع الطفل وُضع في قالب “جبس”، ولا يعاني من صدمات جراء الهجوم عليه. وأوضح أن الطفل شارك في مباريات جديدة في اليوم التالي للواقعة، وتمكّن من إنهاء البطولة.

من جانبه، صرّح سيرغي سماجين، نائب رئيس الاتحاد الروسي للشطرنج، بأن الروبوت بدا وكأنه ينقضّ على الطفل بعدما أخذ إحدى قطع الشطرنج الخاصة بالصبي.

كما لفت إلى أن الصبي “بدلاً من انتظار الروبوت حتى يكمل حركته اختار الرد السريع، وهو ما يعدّ انتهاكاً لقواعد الأمان”. بيدَ أنه أشار خلال حديثه إلى أن الطفل “لم يدرك أنه كان عليه الانتظار قبل الرد على الروبوت”.

وفقاً لدراسة أجريت عام 2015، يُقتَل شخص واحد كل عام بواسطة روبوت صناعي في الولايات المتحدة وحدها.

Advertisements