تخطى إلى المحتوى

انهـ.ـيار ضمن الفرقة الرابعة التابعة لماهر الأسد والقصر الجمهوري يحظـ.ـر دخول قادة متمردون

انهـ.ـيار ضمن الفرقة الرابعة التابعة لماهر الأسد والقصر الجمهوري يحظـ.ـر دخول قادة متمردون

كشفت مصادر محلية من محافظة السويداء عن فرض “الفرقة الرابعة” التابعة لقوات النظام السوري إتاوات على معظم المنتجات التي تدخل إلى مدينة السويداء، كان آخرها فرض إتاوة على مواد البناء.

شبكة “السويداء 24” نشرت تقريرا أمس السبت، نقلت شهادة أحد سائقي النقل العاملين على طريق دمشق السويداء، قال فيها إن “حاجز الفرقة الرابعة في منطقة المسمية، زاد من فرض الإتاوة على البضائع المنقولة إلى السويداء” مشيرا إلى أنه دفع 60 ألف ليرة سورية، لقاء نقله كمية من الحجر الصناعي.

ورغم أنها بضاعة وطنية، وفق السائق، أصر عناصر الرابعة على فرض مبلغ 50 ألف ليرة، وفوقه 10 آلاف ليرة سورية “إكرامية لحماة الوطن” كما قالوا له.

وقدّم الحاجز وصل استلام عليه شعار “اللجنة الخاصة بنقل وتسيير السيراميك والغرانيت المستورد والكتل وألواح الرخام والحجر المعد للتصدير”.

السائق أكد توقفه عن العمل في نقل الحجر الصناعي إلى السويداء، لأن ما يحصل سرقة غير معقولة على حد وصفه.

وأردف قائلا “فوق ارتفاع أسعار جميع البضائع بشكل عام، ومواد البناء بشكل خاص، وانعدام القدرة الشرائية للمواطنين، تصر السلطة (النظام السوري) على تجويعنا، وتشعرنا أن التنقل بين المحافظات كأنه تنقل بين دول، أليس هذا النوع من السرقة العلنية”.

حاجز الفرقة الرابعة

تقول “السويداء 24” إنه منذ نحو عامين نصبت الفرقة الرابعة، حاجزا بجانب حاجز للمخابرات العسكرية، على طريق دمشق السويداء، لفرض الإتاوات.

ولفتت إلى أن الفرقة الرابعة تستعد لنقل حاجزها إلى منطقة “براق”، لتوسيع عملها وبناء حاجز إستراتيجي، يمكنها من فرض مزيد من الإتاوات، على حركة نقل البضائع.

وكانت “السويداء 24″، أوردت تقريراً عن الحاجز الجديد الذي يتم إنشاؤه، في مدخل المحافظة.

وتقول الشبكة إن “حواجز الفرقة الرابعة، التي يقودها ماهر الأسد، شقيق الرئيس السوري، تنتشر على طول وعرض المناطق الخاضعة للحكومة السورية. ورغم أنها فرقة من الجيش السوري، تمثل تلك الفرقة، سلطة نهب، مهمتها التحكم بالحركة التجارية، داخل البلاد، واحتكار الكثير من البضائع والمواد في الجنوب السوري”.

Advertisements