تخطى إلى المحتوى

مواطنون أتراك في أيدن يطلبون من البلدية أمراً يحدث لأول مرة في تركيا!

مواطنون أتراك في أيدن يطلبون من البلدية أمراً يحدث لأول مرة في تركيا!

نشرت صحيفة ” AydınHedef” أمس خبراً مثيراً تناولت فيه مطالبة السكان الأتراك للبلدية بإزالة متنزه للأطفال في حي ” أورتاكلار” الواقع في منطقة “قيرمنجيلك ” في ولاية أيدن غرب تركيا.

ووفقاً لمتابعة كوزال نت عن المصدر، فإن المتنزه المتواجد أمام مدرسة ابتدائية في حي أورتاكلار في منطقة “قيرمنجيلك ” ، يزوره السوريون والأطفال ويستخدمونه بشكل مكثف في أوقات المساء ، الأمر الذي أثار استياء سكان الحي وأزعجهم!

وبينما لا زالت بلدية “قيرمنجيلك ” تدرس الطلبات التي تقدم به سكان الحي لإغلاق المتنزه بسبب شكواهم من تواجد السوريين فيه ، فقد أدى طلب المواطنين بشكل رسمي إغلاق المتنزه ،إلى حدوث صدمة لدى مسؤولي البلدية”.

بدوره أوضح (ايراي ارتوك) رئيس منصة “السوريين إلى سوريا” التابعة لحزب النصر المعروف بعدائه للاجئين ، أوضح أن مسؤولي البلدية يفكرون بجدية في إغلاق المتنزه.

وقال ايراي ارتوك أن السوريين يشربون النارجيلة في المتنزه بشكل دائم كل مساء ، مدعياً أنهم يقومون بأشياء أخرى قانونية ، وهو ما تسبب بإثارة القلق لدى سكان الحي وفق زعمه.

وأضاف ارتوك أن المواطنين تقدموا أكثر من مرة بطلبات لشركة الكهرباء بسبب نقص الإضاءة في منطقة المتنزه ، الأمر الذي يشكل أرضية محتملة للجرائم بحسب زعمه.

كما أتبع ارتوك تصريحاته التحريضية بالقول ” ما دام أطفالنا لا يستفيدون من هذا المتنزه ، وأنه قد إنشائه بأموال ضرائبنا ، فعلى الأقل فلتغلقه البلدية ، وليتم انقاذنا من تجمعاتهم ومجيئهم إلى هنا “يقصد السوريين” ، ولذلك تقدموا بطلب للبلدية”.

Advertisements