تخطى إلى المحتوى

ألمانيا تستقبل أكثر من 100 سوري لحالات إنسانية من بلد عربي

ألمانيا تستقبل أكثر من 100 سوري لحالات إنسانية من بلد عربي

استقبلت السلطات الألمانية أكثر من مائة لاجـ.ـئ سوري ضمن جهودها في مساعدة الحالات الإنسانية بعد أن نقلتهم من دولة عربية، وفق ما ترجمه المركز الصحفي السوري بتصرف.

كشف موقع rbb24 مؤخرا، عن استقبال ولاية برلين لـ 108 لاجئ سوري بينهم أطفال من ضمن العوائل التي تحتاج عناية طبية بعد قدومهم من لبنان.

وتعد هذه الدفعة الثانية لاستقبال اللاجئين في برلين بعد استقبال مائة سوري آخر في ديسمبر الماضي، كجزء من برنامج القبول الإنساني الجديد في البلاد، وفق المصدر.

يستهدف البرنامج ذوي الاحتياجات الخاصة والذي يصعب رعايتهم في لبنان الذي يعاني أصلاً من أزمات حادة، بحسب المصدر.

فيما عبرت كاتيا كيبينغ عضو مجلس الشيوخ عن الشؤون الاجتماعية في اليسار عن سعادتها بتوفير الأمن للاجئين السوريين، بما فيهم الأطفال الذين لديهم تاريخ هروب مؤلم، مشيرة إلى عدم التركيز على مشكلة أوكرانيا وحدها، وفق المصدر.

وقد تعرض عمال سوريين للتعذيب والعنف على يد مواطن لبناني في محافظة جبل لبنان، حيث نشرت مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع توثق الحادثة التي استنكرتها منظمات حقوقية وأثارت غضباً في الرأي العام، بحسب وكالات عربية.

الجدير ذكره بأن رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي هدد بترحيل السوريين قسراً إلى مناطق النظام، موجهاً تهديده للمجتمع الدولي، حسب قوله” أدعو المجتمع الدولي إلى “التعاون” لإعادة السوريين وإلا سيكون هناك موقف آخر غير مستحب”.

Advertisements