تخطى إلى المحتوى

عقد قران بين قط وقطة في دولة خليجية وبحضور شيخ الإسلام والشهود ومهر كامل (فيديو)

عقد قران بين قط وقطة في دولة خليجية وبحضور شيخ الإسلام والشهود ومهر كامل (فيديو)

في واقعة غريبة، نظم مجموعة أشخاص في مدينة عدن اليمنية، حفل عقد قران زواج قط وقطة بحضور مأذون وشهود ومعازيم.

ضجة في اليمن بعد عقد قران قط وقطة

وتداول نشطاء يمنيون مقطع فيديو مرئي للواقعة، أظهر شخصاً يتلو عقد زواج بين قط وقطة انتهى بالتوقيع عليه وأخذ بصمة القطين.

وأثارت هذه الواقعة الغريبة استغراب واستهجان بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي في اليمن ودول عربية أخرى، طالب بعض المعلقين على الفيديو المتداول بضبط القائمين عليه لمخالفتهم الشريعة الإسلامية و”الاستخفاف” بالزواج.

تعليقاً على هذا الموضوع، قال الداعية الإسلامي عبدالناصر العسلي، لوكالة ستيب الإخبارية، إنَّ مثل هذا العقد “غير شرعي ولا يصح أن يكون شرعياً”.

وأضاف: “ننكر على الفاعل هذه الإساءة لشعيرة من شعائر الله سبحانه وتعالى، ولكن التوثيق للعلاقة الزوجية أو التزاوج بين نوعين من البهائم كالخيول والقطط والكلاب والطيور والجمال فهذا أمرٌ ربما محمود لحفظ نسل نوعٍ من هذه البهائم التي ذكرت، لكن توثيق وليس بصيغة عقد زواج يشعر الرأي وكأنه استخفاف بشعيرة عظيمة إنسانية ليس فقط شرعية، بل إنسانية، لا يمكننا أبداً أن نسوي الإنسان بالحيوان”.

وتابع: “فالله سبحانه وتعالى قال: «وَلَقَدْ كَرَّمْنَا بَنِىٓ ءَادَمَ وَحَمَلْنَٰهُمْ فِى ٱلْبَرِّ وَٱلْبَحْرِ وَرَزَقْنَٰهُم مِّنَ ٱلطَّيِّبَٰتِ وَفَضَّلْنَٰهُمْ عَلَىٰ كَثِيرٍۢ مِّمَّنْ خَلَقْنَا تَفْضِيلًا»، فلا يمكننا أن ننزل ونهبط قدر الإنسان إلى قدر الحيوان؛ فالله سبحانه وتعالى فضل هذا الإنسان وكرمه وجعله مكلف شرعاً لأداء واجبات ومهمات”.

الداعية الإسلامي أردف: “هذا المزاح واللعب لا يمكن أن يكون بالشرع أو الإنسانية؛ فهذا عبث بالإنسانية مع التأكيد على إجازة توثيق هذه العلاقة وليس عقد زواج”، قائلاً: “أنا مع هذا التوثيق لحفظ أنساب هذا النوع المعين من الطيور والأغنام والبهائم”.

Advertisements