تخطى إلى المحتوى

بائع كرتون سوري يدهش الأتراك بأمانته.. عثر على كنز في الشارع وأعاده لصاحبه (فيديو)

بائع كرتون سوري يدهش الأتراك بأمانته.. عثر على كنز في الشارع وأعاده لصاحبه (فيديو)

أدهش لاجئ سوري يعمل في جمع الورق والكرتون، المواطنين الأتراك بسلوكه النموذجي عندما عثر على صندوق يحوي بداخله مشغولات ذهبية يدوية وخواتم بقيمة 100 ألف ليرة في منطقة نيغدة وسط البلاد.

ووفقاً لموقع “haber7” فإن اللاجئ السوري ويدعى “عبد الله” قام بجمع الصناديق الكرتونية مساء من أمام محل المصوغات الذهبية الذي افتتح حديثاً في شارع الذهب بمنطقة نيغدة.

وأشار الموقع إلى أن موظفي متجر المجوهرات قاموا بوضع الذهب في الصناديق في واجهات العرض الخاصة بهم ثم ألقوا الصناديق الكرتونية أمام المحل وطلبوا من اللاجئ السوري أخذها، لكنه عندما عاد إلى المنزل لاحظ وجود طرد فيه خواتم ذهبية تبلغ قيمتها نحو 100 ألف ليرة أثناء فرزه العلب الكرتونية.

وتابع أن السوري “عبد الله” أخذ الذهب في الصباح وانطلق به إلى متجر المجوهرات، حيث قام بتسليم الذهب للصائغ.

من جهته قال الصائغ التركي “اوكاي اردوغدو” الذي علم بفقدان المجوهرات من محله: إنهم قاموا بافتتاح المحل حديثاً وبقوا في العمل حتى الساعة الثالثة بعد منتصف الليل، حيث وضعوا المنتجات في واجهات العرض ولم يتبق سوى لوحة واحدة من الخواتم الذهبية، وأوضح الصائغ “اوكاي” أنهم أدركوا فقدان الصندوق في الصباح من المحل لكهم لم يعرفوا أين ذهب، والمفاجأة كانت عندما جاء الشاب السوري “عبد الله” وأحضر معه الذهب الذي تبلغ قيمته مئة ألف ليرة تقريباً، مؤكداً شكره الجزيل له وعظيم امتنانه لأمانته العالية.

Advertisements