تخطى إلى المحتوى

تحالف دول العالم في سوريا يستبق تركيا ويبدأ التحـ.ـرك بالإنزال الجوي في منطقة استراتيجية

تحالف دول العالم في سوريا يستبق تركيا ويبدأ التحـ.ـرك بالإنزال الجوي في منطقة استراتيجية

نفذت قوات التحالف الدولي الليلة الماضية، عملية إنزال جوي اعتقلت خلالها عدداً من الأشخاص في بلدة الهول شرق الحسكة.

وقال مراسل “نداء بوست” في الحسكة: إن قوات التحالف الدولي مع مجموعة من “قسد” داهمت منزل المدعو “محمد السعودي” وقامت باعتقاله مع اثنين من إخوته بتهمة التعامل مع تنظيم “داعش”.

وبحسب مصادر محلية فإن الأشقاء الثلاثة يعملون في تصريف العملات الأجنبية والحوالات المالية، حيث اتهمتهم قوات التحالف بتلقي مبالغ مالية ضخمة وتحويلها لصالح خلايا تنظيم “داعش” وخصوصاً الموجودة في مخيم اللاجئين في البلدة ذاتها.

وفجر يوم الخميس الماضي، نفذت قوات التحالف الدولي عملية إنزال جوي استهدفت منزل أحد المدنيين في قرية العطالة بريف بلدة الشدادي جنوب الحسكة.

وتم تنفيذ عملية الإنزال بواسطة ثلاث طائرات مروحية، وأسفرت عن مقتل الشاب حامد الناصر، حيث بررت “قسد” وقوات التحالف مقتله بأنه قاوم القوات التي جاءت لإلقاء القبض عليه.

وبحسب مصادر محلية من داخل القرية فإن الشاب كان معتقلاً سابقاً لدى “قسد”، وأفرجت عنه قبل فترة وجيزة، وهو يعمل كخطيب وإمام لجامع القرية.

من جهة أخرى، شهد مخيم الهول حملة اعتقالات واسعة في القطاع الخامس، وذلك بعد العثور على جثة امرأة عراقية مقتولة.

كما شهد المخيم تحليقاً مكثفاً للطيران المروحي التابع للتحالف الدولي بالتزامن مع استنفار أمني لعناصر “قسد” في محيطه، وذلك بعد أنباء عن تمكُّن عدد من زوجات عناصر تنظيم “داعش” المحتجزات داخل المخيم من الفرار، وذلك أثناء تبديل نوبات الحراسة مساء أمس السبت حيث تمكن عناصر “قسد” من الإمساك بثماني سيدات من بين المتهمات بمحاولة الفرار.

Advertisements