تخطى إلى المحتوى

للأجانب في تركيا.. يمكنكم تثبيت عنوان السكن عبر E-devlet

للأجانب في تركيا.. يمكنكم تثبيت عنوان السكن عبر E-devlet

أتاحت إدارة الهجرة التركية للأجانب حاملي بطاقة الحماية المؤقتة “الكمليك” تثبيت عناوينهم عبر تطبيق “e-devlet” من دون الحاجة للذهاب إلى دائرة النفوس أو الدوائر الحكومية، وفق شروط معينة.

ويمكن للشخص تثبيت عنوانه على تطبيق الحكومة الإلكتروني، وفق الشروط التالية:

أن يكون المنزل فارغاً من أي قيد سابق، وأن يكون رقم الهاتف والإيميل مثبتين على تطبيق “اي دولت”.

ويسمح بتثبيت العنوان فقط في الولاية أوالمدينة المقيم فيها صاحب الطلب.

ويجب التأكد من أن يكون العنوان المسجل صحيحاً، حيث سيكون هناك كشف على عنوان مقدم الطلب، وبالتالي قد يتعرض الشخص لمخالفة كود “v61” بأنه أدرج عنواناً مضللاً.

ويستطيع الشخص تثبيت العنوان عبر الرابط هنا، أو البحث عن خيار (Yabancıların Adres Değişikliği ve Tescil Bildirimi) داخل تطبيق الـ”اي دولت”.

وبعد الدخول على الرابط أو الخيار على الشخص أن يقيد رقم الهاتف والبريد الإلكتروني، وكتابة تاريخ الانتقال إلى العنوان الحالي.

وبعد ذلك يطلب من الشخص إدخال كود التأكيد الذي يرسل إلى هاتفه عبر رسالة نصية قصيرة، وليتم التأكد من أنه تم تثبيت العنوان بشكل صحيح، يمكن الدخول إلى الرابط  هنا.

وكانت دائرة الهجرة التركية جمّدت في الآونة الأخيرة بطاقات الحماية المؤقتة لمئات السوريين في تركيا للتأكيد على ضرورة تحديث بياناتهم، وطالبتهم بتثبيت عناوين سكنهم في الولايات التي يقيمون بها.

وسبقت الرسائل قيام عناصر من الشرطة التركية بزيارة لمنازل السوريين للتحقق من عناوينهم وتوثيقهم في العناوين المقيمين فيها.

وكانت وزارة الداخلية التركية، أصدرت قراراً شهر شباط الماضي، يمنع الأجانب الحاملين لكل أنواع الإقامات، بمن فيهم السوريين من تقييد نفوسهم ضمن 16 ولاية تركية، و800 حي في 52 ولاية.

وصرّح وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، شهر آذار الفائت لوكالة “الأناضول” التركية، أنّ عدد السوريين المثبتين لعناوين إقاماتهم بلغ 80 في المئة، فيما هناك 20 في المئة من السوريين لا يتواجدون ضمن عناوينهم المحددة، أي ما بين 120 و130 ألف سوري لم يتم العثور عليهم في عناوينهم.

وبلغ عدد السوريين في تركيا 3 مليون و741 ألف شخص، وفق إحصائيات المديرية العامة لرئاسة الهجرة التركية لعام 2022.

Advertisements