تخطى إلى المحتوى

مجندات بلباس البحر في عرض عسـ.ـكري يثـ.ـير ضـ.ـجة وعقـ.ـوبات متوقعة لهن (فيديو)

مجندات بلباس البحر في عرض عسكري يثير ضجة وعقوبات متوقعة لهن (فيديو)

أثار مقطع فيديو متداول يوثق ظهور مجندات بلباس البحر خلال عرض عسكري ضجة كبيرة، استدعى تدخل كبار ضباط الجيش في كولومبيا، مع الإشارة إلى أن القيادة تحقق في الحادثة وتتوقع فرض عقوبات على المجندات.

مجندات بلباس البحر يثرن ضجة

ويظهر المقطع مجندات في جيش كولومبيا خلال عرض عسكري يرتدين لباس البحر “المايو” وأحذية عسكرية بكعب عالي وقبعات عسكرية ويسرن تحت المطر.

وأثارت المشاهد التي انتشرت بشكل كبير على وسائل التواصل الجدل بين المتابعين ولاقت انتقادات واسعة حيث اعتبر مغردون أن ظهور مجندات بلباس البحر بهذا الشكل “غير لائق ومهين للمؤسسة العسكرية” كما اعتبر آخرون أن هذا العرض العسكري “متحيز جنسياً”.

ومن جانبهم، تدخل الضباط وقادة الفرقة الخامسة في جيش كولومبيا التي تنتمي إليها المجندات، وأوضحت القيادة في بيان أن العرض العسكري كان جزءًا من احتفال أقامته كتيبة “أياكوتشو” في مانيزاليس، وسط العاصمة الكولومبية.

وأضافت: “الفعالية جاءت في إطار يوم زيارة الشباب الذين يؤدون الخدمة العسكرية، مع عائلاتهم”.

وأشارت إلى أن موضوع العرض كان “تطور الملابس بين الماضي والحاضر”.

وأكدت قيادة الفرقة الخامسة أنه مع الأخذ بعين الاعتبار كل ما سبق لكن بسبب الغضب الذي سببته الفعالية بين أوساط كولومبية، قام ؤ بإنشاء لجنة “من أجل التحقق من الوقائع والإجراءات التي نفذتها الوحدة، التي ينتمي لها المجندات”، مضيفة أنه “قد يتم اتخاذ إجراءات إدارية أو تأديبية”.

ويضم الجيش في كولومبيا عدداً كبيراً من النساء تعاملن معاملة الرجال في الخدمة وتشاركن إذا استدعى الأمر في جبهات القتال وتتدربن على ذلك أثناء فترة الخدمة العسكرية.

Advertisements