تخطى إلى المحتوى

خلال أسبوع واحد.. توقيف 1000 سوري بإسطنبول وقراران جـ.ـديدان للداخلية التركية

خلال أسبوع واحد.. توقيف 1000 سوري بإسطنبول وقراران جـ.ـديدان للداخلية التركية

صرّح وزير الداخلية التركي “سليمان صويلو” أن الحكومة ستتخذ إجراءات جديدة تخص المهاجرين غير الشرعيين، حيث سيتم تركيب نظام كاميرات مراقبة داخل الصندوق الخلفي للشاحنات التي تنتقل بين المدن، كما سيتعين على سائقي سيارات الأجرة التحقق من وثائق سفر الركاب الأجانب الذين ينقلونهم خارج الولايات.

ونقلت صحيفة “يني شفق” عن صويلو قوله: إنه في حالة نقل ركاب أجانب خارج الولاية بسيارة أجرة، فيتوجب على السائقين فحص وثائق السفر، ولا ينبغي لأحد أن يعمل كوسيط في نقل المهاجرين غير الشرعيين من ولاية إلى أخرى، إضافة إلى أنه من الضروري تركيب نظام كاميرات في مقطورة الشاحنات.

وأكد صويلو أن القرار سيطبق اعتباراً من اليوم، كما سيتم تغريم من يخالفه وينقل مهاجرين تحت بند تهريب البشر، موضحاً أن الوزارة ستقوم بإحضار أنظمة الكاميرات إلى مواقف الشاحنات ومقطورات النقل البري الدولي كإجراء احترازي.

ولفت الوزير التركي إلى أنه تم ترحيل 34 ألف مخالف خلال 6 أشهر، بينهم 18 ألفاً و256 مهاجراً غير شرعي من أفغانستان تم إرسالهم إلى بلادهم، وأوضح والي إسطنبول “علي يرلي كايا” أنه تم القبض على 2276 مهاجراً غير شرعي في إسطنبول خلال الفترة بين 31 أيار و7 حزيران الحالي.

وبين “يرلي كايا” في تغريدة له على تويتر أن الموقوفين منهم 1028 مهاجراً سورياً غير شرعي و359 أفغانياً و59 باكستانياً و830 جنسية مختلفة، مؤكداً أنّ الشرطة ستواصل مراقبة المهاجرين غير الشرعيين وأماكن العمل غير المسجلة.

Advertisements