تخطى إلى المحتوى

زعيم الحركة القومية التركية يتخذ موقفاً صارماً من العمـ.ـلية العسـ.ـكرية المرتقبة في سوريا

زعيم الحركة القومية التركية يتخذ موقفاً صارماً من العمـ.ـلية العسـ.ـكرية المرتقبة في سوريا

أعلن حزب الحركة القومية في تركيا (حليف حزب العدالة والتنمية الحاكم) دعمه للعملية العسكرية التركية المرتقبة في شمال سوريا.

وقال رئيس حزب الحركة القومية دولت بهتشلي في تصريح رصدته وكالة زيتون الإعلامية: “حزبنا يدعم العملية العسكرية المرتقبة شمالي سوريا بكل مكوناته”.

وأضاف بهتشلي: “لا نريد وجود إرهابيين في بلادنا ولا في مجلسنا ولا على حدودنا، وأي مكان ينبع منه الإرهاب ويتقوى منه ويستهدف منه تركيا هو هدف مشروع”.

بهشتلي أكد على ضرورة تحرير المناطق التي تنطلق منها هجمات “قسد” ضد بلاده، قائلاً: “يجب أن تُنظّف الأرض من هؤلاء الجناة، ويجب أن نبدأ بتحرير مدينتي تل رفعت ومنبج”.

ويوم أمس الإثنين، أكد وزير الدفاع التركي خلوصي أكار استعداد جيش بلاده لتنفيذ عملية عسكرية جديدة ضد ميليشيات قسد في شمال سوريا.

وقال أكار في تصريح لوسائل إعلام محلية، ورصدته وكالة زيتون الإعلامية، إن الجيش في حالة استعداد دائمة، وجاهز لشن أي عملية عسكرية جديدة في سوريا.

وأضاف: “قرار شن العملية يتوقف على عدة عوامل، منها المرحلة التحضيرية للعملية والجغرافيا والأحوال الجوية، وبالطبع القرار النهائي للإرادة السياسية”.

كما أشار إلى استمرار العمليات العسكرية التركية ضد “قسد” وحزب “العمال الكردستاني”، قائلاً: “سيستمر هذا الكفاح بأقصى حد حتى يتم تحييد آخر إرهابي”.

جدير بالذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أكد خلال اتصال هاتفي مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، يوم أمس الإثنين، أن إنشاء منطقة آمنة على الحدود مع سوريا بات “ضرورة ملحة”.

وأشار أردوغان خلال الاتصال إلى استمرار هجمات “قسد” و”العمال الكردستاني” ضد المدنيين في تركيا وسوريا، وشدد أن جعل المنطقة الحدودية التركية السورية آمنة بات “ضرورة ملحة”.

Advertisements