تخطى إلى المحتوى

واشنطن ترد على التهـ.ـديدات التركية بشـ.ـن عمـ.ـلية عسـ.ـكرية شمالي سوريا

واشنطن ترد على التهـ.ـديدات التركية بشـ.ـن عمـ.ـلية عسـ.ـكرية شمالي سوريا

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية نيد برايس، الثلاثاء، إن أي هجـ.ـوم جـ.ـديد في شمال سوريا سيقوض الاستقرار الإقليمي بدرجة أكبر، ويعـ.ـرض الحملة على تنظيم الدولة “داعـ.ـش” للخـ.ـطر، وذلك بعد أن قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن تركيا ستشـ.ـن قريبا عمـ.ـليات عسـ.ـكرية جـ.ـديدة.

وردا على سؤال حول تصريحات أردوغان الأخيرة حول التحضير لإتمام مشروع المنطقة الآمنة شمالي سوريا، قال برايس “إن واشنطن تشعر بقلق بالغ إزاء التصاعد المحتمل للأنشطة العسكرية في شمال سوريا، وتتوقع أن تلتزم تركيا، وهي عضو مثلها في حلف شمال الأطلسي، بالبيان المشترك الصادر في أكتوبر تشرين الأول 2019 بخصوص العمليات العسكرية الهجومية في سوريا”، بحسب ما نقلته وكالة “رويترز”.

العملية العسكرية التركية في سوريا

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لوّح بالتحرك العسكري شمال سوريا، في تصريحات جديدة صدرت عنه يوم الإثنين، أكد فيها أن أنقرة ستعمل قريباً على استكمال المناطق الآمنة بمحاذاة حدودها الجنوبية مع سوريا.

وقال أردوغان: “سنبدأ خطوات تتعلق بالجزء المتبقي من الأعمال التي بدأناها لإنشاء منطقة آمنة في عمق 30 كيلومتراً على طول حدودنا الجنوبية مع سوريا”، مع الإشارة إلى أنه سيقوم بالمحادثات اللازمة لضمان سير الأمور على ما يرام.

وأضاف في مؤتمر صحفي عقب ترؤسه اجتماعا للحكومة في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة: “المناطق التي تعتبر بؤرة الهجمات والمضايقات ضد بلدنا ومناطقنا الآمنة هي على رأس أولوياتنا”.

Advertisements