تخطى إلى المحتوى

بانتظاره “مصحة”.. بوتين يثـ.ـير الفـ.ـوضى في الكرملين والاستخبـ.ـارات البريطانية تكـ.ـشف المستور

بانتظاره “مصحة”.. بوتين يثـ.ـير الفـ.ـوضى في الكرملين والاستخبـ.ـارات البريطانية تكـ.ـشف المستور

وسط مؤشرات على اعتلال صحة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وأنباء عن إرساله إلى مركز صحي، أوضحت مصادر أن الكرملين بات يعيش حالة “فـ.ـوضى بسـ.ـبب زعيمه المحاط دائماً بالأطباء”.

فوضى في الكرملين بسبب بوتين

رجح عضو سابق في الاستخبارات البريطانية إصابة الرئيس الروسي بـ”مرض خطير”.

وقال كريستوفر ستيل، عنصر الاستخبارات السابق، الذي كتب ملفاً حول “التواطؤ” المزعوم بين روسيا والحملة الانتخابية للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، إن الأطباء يتابعونه “باستمرار وهو غير قادر على حضور الاجتماعات مع كبار المسؤولين دون الحاجة إلى التوقف لتلقي العلاج الطبي”.

ونقلت محطة “أل بي سي” الإذاعية البريطانية، عن ستيل: “يرافقه (أي بوتين) باستمرار فريق من الأطباء”.

وأضاف: “اجتماعات مجلس الأمن، التي من المفترض أن تستمر لمدة ساعة كاملة، تقسم إلى فترات عدّة يخرج خلالها لتلقي العلاج الطبي”.

كما أشار إلى أن “التفاصيل الدقيقة لمرضه غير معروفة”، مرجحاً أن يكون مريضاً للغاية وهو ما له “تأثير خطير للغاية على الحكم في روسيا في الوقت الحالي”.

وتابع ستيل: “هناك فوضى متزايدة في الكرملين لأنه لا توجد قيادة سياسية واضحة لبوتـين، الذي يعاني من المرض بشكل متزايد، وهياكل القيادة لا تعمل كما ينبغي”.

تحدث أيضاً عن اختفاء رئيس الأركان فاليري غيراسيموف، مع انتشار شائعات عن إصابته بجروح ، بينما لم يظهر المسؤول عن العمليات في أوكرانيا المعروف باسم “جزار سوريا” ألكسندر دفورنيكوف.

وقال: “يبدو الوضع محموماً وغير مستقر بشكل متزايد داخل الكرملين”.

إرسال بوتين إلى مصحة!

إلى ذلك، نقلت صحيفة “ميرور” البريطانية، عن مصدر قوله إن الرئيس الروسي “يحتاج إلى رعاية طبية على مدار الساعة، ومن المحتمل إرساله إلى مصحة بحلول العام”.

وتزايدت الشائعات في الأسابيع الماضية بشأن إصابة بوتين بأمراض مثل باركنسون والسرطان بعد التغييرات الواضحة على مظهره وسلوكه، بينما لم يصدر أي إعلان رسمي، ولم يُعلق الكرملين على هذه الشائعات سواء بالتأكيد أو النفي.

وفي أبريل/نيسان، بُث فيديو لاجتماع يظهر الرئيس الروسي، وكأنه يهتز بشكل لا يمكن السيطرة عليه بينما كان يرحب بالرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو.

كذلك، أظهر مقطع فيديو آخر، تم بثه الشهر الماضي، بوتين وهو يمسك بزاوية طاولة بيده اليمنى بمجرد أن يجلس لحضور اجتماع، ويبقى كذلك طوال مقطع الفيديو البالغ مدته 12 دقيقة.

Advertisements