نعيم الشيخ: اعتـ.ـقلتني السلطات التركية لأنني موال للنظام السوري

نعيم الشيخ: اعتـ.ـقلتني السلطات التركية لأنني موال للنظام السوري

أكد الفنان الموالي للنظام السوري نعيم الشيخ خلال استضافته في برنامج “حوار vip” اعتـ.ـقاله في تركيا العام الماضي بسـ.ـبب مواقفه المؤيدة للنظام السوري.

وقال “الشيخ” إن السلطات التركية اعتقلته قبل بدء حفل داخل فندق كان مقيماً فيه، وأنه بقي في السجن لمدة 15 يوماً تنقل خلالها بين عدة سجون.

وأشار إلى أن اعتقاله في تركيا أجبره على إلغاء عدة حفلات مقررة، وبعد خروجه من السجن عاد على الفور إلى سوريا، مضيفاً أنه لا يستطيع العيش خارجها فهي بلده الذي تربى فيها، على حد قوله.

ويزعم “الشيخ” أنه من قام بنشر الفن الشعبي في لبنان، وأن كثيرين قلدوه فيه واستذكر لقاء لـ “وديع الشيخ” على قناة “الجديد” أعلن فيه أن ما يؤديه يعود للون الفني الذي نشره الفنان “نعيم الشيخ”، حيث ذاع صيت هذا الفن في كل المناطق لما ينشره من فرح ونغم. على حد تعبيره.

وأضاف أنه على خلاف باقي الفنانين الذين لا يجدون الدعم في مناطقهم، إلا أن يرى “حسرة” في قلوب أبناء مدينته “الرستن” من كثرة محبتهم له التي يبادلهم إياها، ليعيد تكرار فكرة أن مسرحه المفضل هو المسرح السوري، رغم انتشار اسمه في معظم الدول العربية، كما يطمح للغناء في كل الأماكن التي تقدر الفن والفنانين.

9999

وفي منتصف تشرين الثاني 2021 قال مدير أعمال الفنان الموالي نعيم الشيخ عبر حسابه الرسمي في “فيس بوك”: إن السلطات التركية في إسطنبول قامت بتاريخ 8/11/2021 بإيقاف واعتقال “الشيخ” بتهمة انتمائه إلى “الدولة السورية” وغنائه لـ “الرئيس” بشار الأسد، ليعود وينشر لاحقاً يوم 21 من الشهر ذاته نبأ الإفراج عنه.

Advertisements