فيديو لأول نادٍ إنجليزي يقيم صلاة عـ.ـيد الفطر على ملعبه بحضور مئات المصلين

فيديو لأول نادٍ إنجليزي يقيم صلاة عـ.ـيد الفطر على ملعبه بحضور مئات المصلين

في سابقة تاريخية، احتضن نادٍ إنجليزي لكرة القدم، صباح اليوم الإثنين، صلاة عـ.ـيد الفطر على أرضية ملعبه.

ناد إنجليزي يقيم صلاة عيد الفطر على أرضية ملعبه

فتح نادي “بلاكبيرن روفرز” الإنجليزي لكرة القدم، ملعبه أمام المسلمين؛ ليؤدوا صلاة عيد الفطر المبارك على أرضه، حيث يحتفل المسلمون في إنجلترا هذا اليوم بعيد الفطر المبارك.

وبهذه الخطوة التي لاقت استحسان الكثير من المتابعين؛ أصبح نادي بلاكبيرن روفرز، أول نادٍ لكرة القدم في البلاد، يستضيف صلاة العيد على ملعبه، بحسب تغريدة للنادي عبر حسابه على موقع تويتر، اليوم الإثنين.

ونشر حساب النادي، مقطع فيديو، لتأدية المسلمين صلاة عيد الفطر المبارك على أرض ملعب إيوود بارك، المملوك لنادي بلاكبيرن.

أول ناد إنجليزي يسمح للمسلمين بالصلاة على أرضه

وكان النادي قد أعلن في وقتٍ سابق، أن ملعبه سيكون مفتوحاً للعائلات المسلمة لتأدية صلاة العيد بملعب إيوود بارك، اليوم الإثنين، وطلب من الحضور اصطحاب سجادة الصلاة الخاصة بهم، بالإضافة إلى القدوم متوضئين.

النادي سبق أن توقع حضور ما يقرب من 2000 مُصلٍّ؛ لإقامة صلاة العيد بأرض الملعب، وذكر موقعه على الإنترنت، أن اصطحاب الأطفال أمر متاح؛ باعتباره حدثاً عائلياً للجميع.

وخصصت إدارة الملعب قسماً خاصاً للنساء؛ لتأدية الصلاة بشكل منفصل عن الرجال، باعتبار ذلك من المتطلبات الدينية، بحسب الموقع الرسمي للنادي، كما صدح أذان العيد في أرجاء الملعب.

يذكر أن بلاكبيرن روفرز ينافس على التأهل للدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يحتل المركز التاسع في دوري الدرجة الأولى، ويطمح بالحصول على المركز السادس والتأهل للملحق الذي يوصل للبريميرليغ.

وسبق لبلاكبيرن تحقيق الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 1994-1995، وهو أبرز إنجاز للنادي في التاريخ الحديث.

ويحتفل ملايين المسلمين حول العالم، بعيد الفطر المبارك اليوم الإثنين، فيما احتفل عدد قليل من البلدان أمس الأحد، وهي أفغانستان والنيجر ومالي، بينما يحتفل غداً الثلاثاء كل من الهند وباكستان وبنغلاديش وإيران.

Advertisements