اجتماعي ثلاثي لروسيا والنظام وإيـ.ـران في الرقة.. ماذا بحث؟

اجتماعي ثلاثي لروسيا والنظام وإيـ.ـران في الرقة.. ماذا بحث؟

وصل وفد عسـ.ـكري روسي رفيع المستوى، اليوم الأربعاء، إلى محافظة الرقة بهـ.ـدف الاجتماع مع قـ.ـوات النظام وإيـ.ـران.

وقال موقع “نهر ميديا” نقلا عن مصادر، إن الوفد الروسي مؤلف من شخصيات عسكرية رفيعة المستوى، وقادة مليشيات إيرانية وضباط من قوات الأسد، وصلوا جميعا لمحيط مطار الطبقة العسكري.

وأضاف أنّ زيارة الوفد لمطار الطبقة العسكري تأتي بهدف تحديد موقع عسكري بالقرب من حقل “لثورة النفطي” بريف مدينة الرقة الجنوبي الغربي، وإقامة نقطة عسكرية تشرف على حواجز البادية وصولاً للحدود العراقية الأردنية.

وأوضح أنّ الاتفاق اقتضى تجهيز النقطة بالقرب من حقل الثورة النفطي، على أن يتم تسليمها للمليشيات الإيرانية التي ستتولى إدارتها

وأشار إلى هذه الخطوة أتت بعد النشاط المتزايد للمليشيات الإيرانية وقوات النظام والقوات الروسية، في الآونة الأخير في مناطق سيطرتها من ريف الرقة.

وتسارع إيران إلى تعزيز دورها في سوريا والتوسع في نفوذها على أكبر مساحة من الجغرافيا السورية في وسط وشرق وشمال البلاد، عبر نشر أعداد كبيرة من عناصر الميليشيات المحلية والأجنبية الموالية لها، وآليات عسكرية بينها منصات صواريخ وطائرات مسيرة ومقرات قيادية يديرها ضباط من “الحرس الإيراني”، في ظل انشغال روسيا في حربها ضد أوكرانيا، والتي حددت على مدار السنوات الأخيرة الماضية دور إيران ونفوذها في سوريا بعد تزايد الغارات الجوية الإسرائيلية واستهدافها مواقع عسكرية إيرانية.

Advertisements