سيكون الرد حاسما الدفاع التركي تعلـ.ـن عن عمـ.ـلية واسعة النطاق داخل مناطق سورية بعد فقـ.ـدانها أحد عناصـ.ـرها

سيكون الرد حاسما الدفاع التركي تعلـ.ـن عن عمـ.ـلية واسعة النطاق داخل مناطق سورية بعد فقـ.ـدانها أحد عناصـ.ـرها

أعلـ.ـنت وزارة الدفاع التركية تنفيذ عمـ.ـلية عسـ.ـكرية وصفتها بـ”الواسعة” ضـ.ـد “قسد”، في ريف حلب، رداً على مقـ.ـتل شـ.ـرطي تركي بقـ.ـصف على بلدة “مارع”.

وقالت الوزارة في بيان يوم أمس السبت: “رداً على استشهاد شرطي تركي، وإطلاق نيران على مناطق تضم قواعد تابعة للجيش التركي، شنت قواتنا عملية واسعة ضد تنظيم PYD”.

وأوضحت الوزارة أن العملية بدأت بقصف مواقع “قسد” بقذائف المدفعية الثقيلة، ثم شنت قوات “الكوماندوز” عملية “واسعة النطاق” في المنطقة.

وأكدت الوزارة أن العملية أسفرت عن تحييد 50 عنصراً من “قسد”، مشددة على أنها “لن تسمح أبداً بزعزعة أجواء الأمن والأمان التي تم إرساؤها بفضل عمليات القوات التركية”.

كما توعَّدت الوزارة في بيانها بالرد بالمثل على جميع أنواع الهجمات والمضايقات التي تستهدف المنطقة.

وصباح اليوم الأحد، أعلنت وزارة الدفاع التركية تحييد 7 من “قسد” في منطقتَيْ عمليات “درع الفرات” و”غصن الزيتون” بريف حلب.

وذكرت الوزارة في بيان أن “القوات الخاصة التركية تمكنت من تحييد 7 عناصر كانوا يعتزمون القيام بعملية إرهابية شمالي سورية”.

وأضافت أن “الإرهابيين فتحوا نيراناً استفزازية في المنطقة بهدف زعزعة أجواء الأمن والاستقرار فيها”.

ويوم الجمعة الماضي، قضى عنصر من القوات التركية الخاصة، إثر هجوم نفذته “قسد” ضد نقطة تفتيش مشتركة للجيشين الوطني السوري والتركي في ريف حلب الشمالي.

وقالت المديرية العامة للأمن التركي في بيان: “إرهابيو تنظيم PKK/ PYD نفذوا هجوماً صاروخياً من منطقة خاضعة لسيطرتهم، على نقطة تفتيش في بلدة مارع التابعة لمدينة أعزاز، شمالي حلب”.

وأضافت أن الهجوم أسفر عن مقتل شرطي من القوات الخاصة يدعى أيتاتش ألتونورس، مضيفة: “نقدم التعازي لأسرة الشهيد وقوات الأمن والشعب التركي، ونسأل الله الرحمة له”.

من جانبه، قدم وزير الداخلية التركي سليمان صويلو التعازي لأسرة الشرطي، مشيراً إلى أنه قُتل بقصف صاروخي نفذته “قسد” ضدّ منطقة عملية “درع الفرات”.

وقصفت “قسد” بلدة مارع شمال حلب بقذائف المدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ، ما أدى إلى إصابة عدد من المدنيين، وتضرُّر عربة للجيش التركي.

وردت القوات التركية والجيش الوطني السوري على ذلك القصف، باستهداف مواقع لـ”قسد” في ريف حلب الشمالي، بحسب ما أفاد مراسل “نداء بوست”.

Advertisements