بينهم سوريون.. العثور على مهـ.ـاجرين شبه عـ.ـراة في إحدى غابات تركيا

بينهم سوريون.. العثور على مهـ.ـاجرين شبه عـ.ـراة في إحدى غابات تركيا

عُثر على عشـ.ـرات المهـ.ـاجرين – بينهم سوريون – كانوا شبه عـ.ـراة في إحدى الغابات شمال غربي تركيا.

وبحسب وكالة “الأناضول” فقد عثرت فرق قيادة الجندرما على 84 مهاجراً غير نظامي كانوا شبه عراة في إحدى الغابات، وذلك خلال نشاطها في منطقة “كوفتشاز” التابعة لولاية كيركلاريلي.

وتنوعت جنسيات المهاجرين بين السورية والأفغانية والمغربية والتونسية والإيرانية، مشيرةً “الأناضول” إلى أنّ بعضهم كان يحاول حماية نفسه من الطقس البارد عبر أكياس النايلون والشوالات.

اقرأ ايضا : خادمة في حلب تستخدم حـ.ـيلة ماكرة لسـ.ـرقة آلاف الدولارات من منزل مخدوميها

وأشار المهاجرون في إفادتهم إلى أنهم كانوا يحاولون العبور إلى بلغاريا عن طريق اليونان، إلا أن حرس الحدود اليوناني سرق ممتلكاتهم الثمينة وجرّدهم من ملابسهم، ثم أرسلهم شبه عراة إلى الحدود التركية.

وجرى تسليم المهاجرين إلى مركز ترحيل “بهلوان كوي” التابع لمديرية الهجرة في ولاية كيركلاريلي، وذلك بعد إتمام إجراءاتهم في مركز قيادة الجندرما.

وسبق أن قال خفر السواحل التركي، شهر آذار الفائت، إنّ السلطات اليونانية أجبرت أكثر من 3 آلاف طالب لجوء على العودة إلى المياه الإقليمية التركية في بحر إيجه، منذ بداية العام الجاري.

اقرأ ايضا : عائلة سورية تفعلها في تركيا وتجعل السلطات تتحـ.ـرك على أعلى المستويات للوصول لهم بعد فعلتهم الأخـ.ـيرة

ونقلت وكالة “الأناضول” عن قيادة خفر السواحل التركية قولها إن “القوات التركية أنقذت 3 آلاف و185 طالباً للجوء أجبرتهم اليونان على العودة منذ بداية العام الجاري وحتى 18 من آذار”، في حين دعت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في وقت سابق، إلى إجراء تحقيق عاجل حول وفاة طالبي لجوء تجمداً.

Advertisements