معبر سوري يبدأ باستقبال السوريين الراغبين بزيارة وطنهم وقـ.ـضاء فترة العـ.ـيد وغيرها في سوريا

معبر سوري يبدأ باستقبال السوريين الراغبين بزيارة وطنهم وقـ.ـضاء فترة العـ.ـيد وغيرها في سوريا

أعلـ.ـنت إدارة معبر باب السلامة موعد بدء الدخول إلى سوريا لقـ.ـضاء إجازات العـ.ـيد والعودة منها إلى تركيا، وفق شـ.ـروط محددة.

وقالت الإدارة في بيان على صفحتها في فيسبوك، ليلة الجمعة – السبت، إن الزيارات إلى سوريا سوف تبدأ للدخول عن طريق معبر باب السلامة من تاريخ اليوم 16 نيسان ولغاية 30 من الشهر ذاته.

وعن وقت الدخول أوضحت الإدارة أنه يمكن للراغبين بزيارة سوريا الدخول من المعبر ما بين الساعة الثامنة صباحاً وحتى الخامسة عصراً.

وحول موعد العودة إلى تركيا، تبدأ من تاريخ الـ 9 من شهر أيار المقبل وحتى نهاية العام في الـ 31 من كانون الأول المقبل.

وأشارت إدارة المعبر إلى أنّ الحجز سيكون عن طريق الرابط 

من الجانب التركي، وسيفتح المعبر ابتداءً من اليوم.

اقرأ ايضا : معبر باب السلامة ينشـ.ـر رابط التسجيل ومواعيد الدخول لقـ.ـضاء فترة العـ.ـيد في سوريا

وذكر موقع “تركيا بالعربي” أنّ دفع رسوم الدخول من المعبر بقيمة 50 ليرة تركية أصبحت عبر البطاقة البنكية، وهو ما لا يتوفر لدى الكثير من السوريين، وأشار مدير المعبر قاسم القاسم إلى أنّ هذه المشكلة سيتم مناقشتها مع الجانب التركي من أجل تسهيل الدخول إلى سوريا.

وبحسب الحكومة التركية يمكن للأشخاص الذين الخاضعين للحماية المؤقتة، والذين لديهم تصريح عمل في إطار الحماية المؤقتة يمكنهم الدخول إلى سوريا.

أما الحاصلون على الجنسية التركية والحاصلون على إقامة في نطاق الإقامة القانوني لن يستطيعوا الدخول من المعبر لزيارة سوريا.

الذين لم يحجزوا موعداً لن يسمح لهم الدخول من المعبر، وفق تعليمات الحكومة التركية.

وحول تعليمات الدخول من المعبر أشارت إدارة باب السلامة في وقت سابق إلى أنّ العائلة الواحدة بإمكانها أن تحجز حجزاًَ عائلياً واحداً لجميع أفراد العائلة، أما الأفراد يكون حجزهم فردي.

وفيما يتعلق بالسيدات الحوامل عليهن تثبيت حالة الحمل في تركيا واصطحاب أوراق من إحدى المستشفيات التركية تثبت وجود الحمل، وأوراق تثبت صلة قرابتهن بالأطفال إن وجدوا.

اقرأ ايضا : الأمن التركي يكـ.ـشف هوية حسابات مـ.ـزيفة تحاول تشـ.ـويه سمعة اللاجـ.ـئين السوريين

وعلى الراغب بزيارة سوريا التأكد من فعالية “الكمليك”، وعدم كونه من الأشخاص الذين عادوا ضمن العودة الطوعية سابقاً.

وفي حال زيارة الأم مع أطفالها عليها الحصول على وكالة من الأب، وفي حال وجود الأطفال مع آبائهم على الأب الحصول على وكالة من الأم، وضرورة استخراج إذن سفر داخلي للتنقل بين الولايات وصولاً إلى المعبر، والتأكد من مطابقة البيانات للوثائق المسجلين عليها، ووجود ورقة الحجز المسبق لجميع أفراد العائلة.

ويقيم في تركيا أكثر من 3.7 مليون سوري، بحسب إحصائيات إدارة الهجرة التركية، ينتشر معظمهم في ولاية إسطنبول والولايات الجنوبية القريبة من الحدود السورية.

Advertisements