تعليمات جـ.ـديدة للدخول إلى سوريا من معبر باب السلامة لقـ.ـضاء إجازات العـ.ـيد

أعلـ.ـن معبر باب السلامة الحدودي مع تركيا، يوم أمس الجمعة 15 نيسان عن موافقة الجانب التركي على فتح إجازات عـ.ـيد الفطر، للسوريين المقيمين على الأراضي التركية لعام 2022.

وجاء في البيان “الى كافة الأجانب الذين يرغبون في زيارة الجمهورية العربية السورية من أي منطقة. أولئك الذين هم تحت الحماية المؤقتة، والذين لديهم تصريح عمل يستفيد من نطاق الحماية المؤقتة، هم الأجانب الذين لديهم وثيقة تسجيل. يخضع المذكورين أعلاه لإجراءات الدخول والخروج للزيارة”.

وقال البيان، إن “الذين لا يستطيعون الذهاب للزيارة هم المواطنون الذين حصلوا على الجنسية التركية، لديهم جنسيتين والأجانب المقيمين في نطاق تصريح الإقامة القانوني، وحاملين إذن العمل وإذن الإقامة، والذين لديهم نموذج معلومات شخصية لن يتم موافقة خروجهم”.

وأضاف بيان المعبر، “كما لن يسمح للأجانب بالذهاب للذين لم يحجزوا موعدًا بأي شكل من الأشكال، ويجب على الأجانب الذين يذهبون من معبر أونجيبنار والراعي إلى الجمهورية العربية السورية التقيد بقواعد النظافة والمسافة الاجتماعية والكمامة”.

وأشار بيان المعبر إلى أن “المغادرة الى الجمهورية العربية السورية ستكون بين 16و30 نيسان 2022″، مضيفا أن “الاجانب الخاضعين للحماية المؤقتة الذين يغادرون بلدنا والذين لا يدخلون في غصون 6 ستة أشهر كحد أقصى من تاريخ المغادرة سيتم اعتبارهم أجانب قاموا بعودة طوعية بالنسبة لهؤلاء”، حسب البيان.

اقرأ ايضا : الهجـ.ـرة التركية توجه أمرا عاما للسوريين لبدء التوجه لمراكز محددة

وطالبت السلطات التركية، “المواطنين الذين يأتون لزيارة البوابات الحدودية الحصول على وثيقة تصريح سفر بأنهم يأتون من المحافظات التي تم تسجيلهم فيها تحت الحماية المؤقتة”.

وقالت، في البيان، إن “الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 18 سنة يجب اصطحاب أحد والديهم فقط وسيتم السماح لهم بإجراءات الخروج إذا كان هناك وثيقة موافقة من النوتر موثق من قبل أمه أو أبيه”.

وأضافت السلطات التركية أنه “سيتم السماح للأفراد الذين تقل أعمارهم عن 18 سنة والذين توفي أحد والديهم بالمغادرة مع والدتهم أو والدهم بعد التحقق من هذه المعلومات على سيستم الهجرة سيتم الاحتفاظ بحقوق أولئك الذين تم تعيينهم كأوصياء”.

ونوهت، وفق البيان، أنه يسمح لمن له حق الحضانة من الزوجين المطلقين بمغادرته مع طفله.

وأشارت إلى أن العائلات التي ترغب في القيام بالزيارة ذهابا وإيابا يلزم تحديد موعد لكل فرد من أفراد الأسرة، مضيفة أن الأفراد الذين ليس عندهم موعدا لن يتم تسيير معاملاتهم.

وجاء في بيان المعبر أنه يتم الدخول في نهاية الأذن من نفس المعبر الذي خرج منه الى الجمهورية العربية السورية عبر نفس البوابة الحدودية.

وأضافت السلطات التركية أنه يجب على المرأة الحامل المتوجهة الى الجمهورية العربية السورية تقديم تقرير من الطبيب يوضح عدد أسابيع الحمل وحالة الولادة التي قد تحدث في سوريا، ويجب على المولود في سوريا إحضار شهادة ولادة من المستشفيات المحددة من قبل الوالي، وإذا تم الشك بأي شيء فلن يسمح للطفل بالدخول.

اقرأ ايضا : بعد إيقاف آلاف القـ.ـيود.. قرار جـ.ـديد لهجـ.ـرة إسطنبول يتعلـ.ـق بتفعيل الكمليك للاجـ.ـئين السوريين

وأكدت سلطات المعبر أنه ومن أجل القيام بإجراءات العودة يلتزم الأجانب الذين ذهبوا إلى الجمهورية العربية السورية بغرض الزيارة بإبراز الوثيقة مع ختم الخروج ولن يتم تسيير أي إجراء للأشخاص الذين لا يستطيعون إبراز هذه الوثيقة.

وقالت إن رسوم مواعيد الزيارة لكل شخص 50 ليرة تركية، في حين خصصت إدارة المعبر رابطاً للتسجيل أصبح متوفرا ويتضمن كافة التعليمات والإرشادات اللازمة، للراغبين في زيارة الأراضي السورية خلال عطلة عيد الفطر المبارك.

يذكر أن السوريين المقيمين على الأراضي التركية، يحصلون على إجازة في عيدي الفطر المبارك والأضحى، لزيارة الأراضي السورية، عبر المعابر الحدودية البرية، وذلك عبر تقديم طلب إلكتروني، من خلال رابط مخصص تطرحه إدارة الهجرة التركية كل عام.

Advertisements