“أمنيتي”.. طفـ.ـلة صغيرة تغيّر حال أخيها المـ.ـريض بموضوع تعبير (صور)

"أمنيتي".. طفـ.ـلة صغيرة تغيّر حال أخيها المـ.ـريض بموضوع تعبير (صور)

هزّت كلمات فتاة تبلغ من العمر 13 عاماً وجدان الأردنيين بعد أن اشتكت من خلال أحد الواجبات المدرسية من تعامل المجتمع مع أخيها المصـ.ـاب بالتـ.ـوحّد.

وعلى مدى اليومين الماضيين، نشرت العديد من المواقع الأردنية وحسابات التواصل صوراً وتسجيلات لموضوع تعبير كتبته طالبة تدعى “فرح” يحمل عنوان “أمنيتي”.

وتتحدث الطفلة في الموضوع عن أمنيتها أن تتلقى مع عائلتها دعوة على الإفطار في رمضان، معتبرة أن ذلك لن يتحقق بسبب نظرة الناس لشقيقها المصاب بالتوحّد.

وتؤكد الطفلة في الموضوع أنها تحبّ شقيقها المصاب بالتوحد وتتمنى أن تراه سعيداً وأن يذهبا سوية لشراء ملابس العيد لإدخال السعادة إلى قلبه.

اقرأ ايضا : سوري يتحوّل إلى حديث الأمريكيين لمساعدته بالقبـ.ـض على أخـ.ـطر المطلـ.ـوبين (فيديو)

وبعد تداول العبارات التي حملها موضوع التعبير ولامست قلوب رواد مواقع التواصل تبيّن أن من كتبها طفلة تبلغ من العمر 13 عاماً تُدعى فرح.

في حين أكدت وسائل إعلام أردنية أن ولي العهد الأردني تواصل مع صاحبة موضوع التعبير “أمنيتي” الطفلة فرح، وفق والدتها.

بينما نقلت وكالة عمون عن والدة الطفلة أن ولي العهد قال لطفلتها “ستكون الأمور بخير”. وأضافت أن وزارة التنمية الاجتماعية قامت بزيارة منزل العائلة ومساعدتها، وبيّنت أن شقيق فرح مصاب بالتوحد ويبلغ من العمر 11 عاماً.

والتوحد هو اضطراب عادة ما يُلاحظ على الطفل في سنّ مبكّرة، حيث يؤثر على تطوّره وجوانب نموّه المختلفة، فيكون تطوّره غير طبيعيّ، ويظهر خللاً في تفاعله الاجتماعي، ويتميز بتكرار أنماط سلوكية معيّنة، وبضعف تواصله اللفظي وغير اللفظي مع الآخرين.

Capture.PNG تتغع
طفـ.ـلة صغيرة تغيّر حال أخيها المـ.ـريض
Capture.PNG ىىممم
Capture.PNG ةةةةةةة

Advertisements