تخطى إلى المحتوى

صاحب أغنية «بغل جحش وحمار» يتفوّق على إليسا ويلقب نفسه ”بعملاق الطرب“!

صاحب أغنية «بغل جحش وحمار» يتفوّق على إليسا ويلقب نفسه ”بعملاق الطرب“!

صاحب أغنية «بغل جحش وحمار» يتفوّق على إليسا ويلقب نفسه ”بعملاق الطرب“!

انتشر اسم “الكابتن” طوني كتورة في الأسابيع الماضية القليلة بكثرة على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد استياء الشعب اللبناني من الوضع السياسي الحالي، بالإضافة لضجرهم من الحجر المنزلي المُطبّق عليهم.

لكن من هو طوني كتورة، وكيف حظي بكل هذه الشعبية؟

طوني كتورة مواطن لبناني من مدينة صور، قدم العديد من الأغاني من حوالي 5 سنوات، لكن لم يلمع اسمه حتى الآن، وذلك من خلال أغنيته التي تقول: “بغل جحش وحمار تلاقوا عالطريق… قلّوا البغل يا حمار… كيفك يا صديق… سمعنا نهيق”.

وأظهرت التعليقات على هذه الأغنية مدى استياء الشعب اللبناني من الوضع السياسي الراهن، وتفضيلهم متابعة أغاني كتورة “الهابطة” على متابعة البرامج السياسية التي تُعرض في نفس وقت ظهوره عبر البث المباشر.

ويعود السبب لإطلاق كتورة هذه الأغنية أنه وفي أحد الأيام عندما كان يقود دراجته، وصل إلى مكان وجد فيه 3 أشخاص يسدّون الطريق ويتبادلون الضحكات وأطراف الحديث… عندها قال في نفسه: “ليك ملّا بغل وجحش وحمار تلاقوا عالطريق”، بعد ذلك وجد نفسه يدندن هذه الكلمات فقرر كتابة الأغنية وتلحينها.

من الجدير بالذكر، أن (طوني كتورة) يقدم الكثير من ألوان الغناء الشعبي كأغاني الدبكة والأغاني الجبلية بالإضافة إلى الأغاني الطربية، ويحمل في جعبته أكثر من 300 أغنية من كلماته وألحانه.

459084905564454

وصل عدد مشاهدي (كتورة) في أحد الفيديوهات التي بثها إلى 300 ألف شخص خلال ساعتين فقط متجاوزاً بذلك شهرة الفنانة اللبنانية (إليسا) التي وصل عدد المشاهدات لأحد فيديوهاتها التي بثته في نفس الليلة وبعد 11 ساعة إلى 42 ألف مشاهدة فقط.

ونتيجةً لهذه الشهرة، يستقبل كتورة في الساعة الواحدة حوالي الـ 200 رسالة طالبين فيها تقديم التحيات من خلال فيديوهاته بالإضافة لتلقيه العديد من مكالمات الفيديو، بالمقابل ظهر كتورة وبرر عدم استجابته لهذه المكالمات بأنه يجلس بالملابس الداخلية فقط وليس بسبب الغرور.

لكن غرور “الكابتن” يظهر جلياً للمتابعين فمرة يلقّب نفسه بـ “عملاق الفن”، ومرة بـ ” بأيقونة الغناء العربي ورائد الطرب الأصيل”.
من الجانب الآخر، تلقّى كتورة العديد من الانتقادات فبعض الأشخاص اعتبروه أنه لا يصلح كفنان.

345894905564454

ونشر الملحن اللبناني فارس إسكندر مقطع فيديو له ساخراً فيه من طوني كتورة وشاكراً له لتمكنّه من اكتشاف “الشعب الغبي”.

وقام الفنان اللبناني يوري مرقدي بالسخرية منه خلال لقائه مع بيار ربّاط في برنامج “ع غير كوكب” واصفاً إيّاه بالـ “شيء”، بعد ذلك قام بنشر تغريدة على حسابه على موقع تويتر موضحاً فيها وجهة نظره قائلاً: “أنا لم أكن أعرف من هو طوني كتورة، قبل الحلقة وبحكم التحضير اتطلعت على فيديوهاته فوجدته “سلبة” وأنا في عمري لم أقيّم فنان، لكن من يهين القديسين وخاصة مار شربل والذي هو عندي بعد الله عليه ان يشكر ربّه إني قلت عنه “هذا شيئ” ومش شي تاني”.

الأمر الذي أثار غضب المتابعين نتيجة تنمّر مرقدي على كتورة وتجريده من صفة الإنسانية، وعلّق الفنان رامي عياش قائلاً: “‏يا عيب الشوم عليكم هيدا انسان اللي اسمو طوني كتّورة. عم بتقولوا عنو هيدا مش انسان هيدا “شيء”؟ وعم تتمسخروا عليه! يا بلا اخلاق انتوا. وبتدّعوا حقوق الإنسان والإنسانية والاخلاق وحرية الرأي”.

Advertisements