تخطى إلى المحتوى

مديرية الهجرة التركية تبدأ بتطبيق آلية توزيع السوريين والأجانب على المدن التركية وترسل بعضهم إلى تونجلي

مديرية الهجرة التركية تبدأ بتطبيق آلية توزيع السوريين والأجانب على المدن التركية وترسل بعضهم إلى تونجلي

وفقا لإحصائيات وزارة الداخلية التركية، يتواجد 3 ملايين و700 ألف لاجـ.ـئ سوري في وضع الحماية المؤقتة في تركيا. و اعتباراً من 1 أبريل 2022 ، فقد وصل هذا الرقم إلى 71 شخصاً في مدينة تونجلي شرق تركيا.

وقد أطـ.ـلقت وزارة الداخلية والمديرية العامة لإدارة الهجـ.ـرة في تركيا تطبيقاً جـ.ـديداً من أجل مـ.ـنع التغييرات في الهيكل الديموغرافي للسكان في البلاد. ووفقاً لهذا التطبيق فقد تم البدء بتوزيع الأشخاص الأجانب في البلاد على المقـ.ـاطعات التركية المختلفة.

ووفقاً لما أعلنت عنه وزارة الداخلية التركية ، في إطار هذا التطبيق ، سيبقى السوريون في المحافظات التي تم تسجيلهم فيها ، ولن يتم الحصول على تسجيلات جديدة للمناطق والمحافظات وتحديداً المناطق التي يتركز فيها السوريون ، ولن يتم منحهم تصاريح إقامة جديدة .

وأكدت الداخلية التركية على أنه سيتم إجراء دراسة للتأكد من أن السوريين لا يتجاوزون 25 في المائة من السكان في المنطقة التي يتواجدون فيها.

إرسال السوريين بدأ بالفعل إلى تونجلي

ووفقا للمعلومات التي تم الحصول عليها من مصادر مديرية الهجرة في مقاطعة تونجلي ، فإن عدد السوريين الذين يخضعون للحماية المؤقتة والذين تم إرسالهم إلى تونجلي وصل إلى 71 سورياً.

وذكر مواطن تركي امتنع عن ذكر اسمه ، ويعمل في مجال العقارات في مركز مدينة تونجلي ، أن السوريين جاءوا إلى المدينة في مجموعات ، وأقاموا بشكل قانوني واستأجروا بعض المنازل.

اقرأ ايضا : بعد غـ.ـياب وزير الخارجية التركي يعود وينقل للسوريين بشارتين سارتين

الجدير بالذكر أن الولايات التي توقفت عن منح الكمليك الجـ.ـديد هي أنقرة، أنطاليا، أيدين، بورصا، تشاناكالي، دوزجي، أدرنة، هاتاي، اسطنبول، إزمير، كيركلاريلي، قوجه ايلي، موغلا، سكاريا، تيكيرداغ ويالوفا.

Advertisements