تخطى إلى المحتوى

عبر برنامج رمضاني تركي مذيعة تعد شابة سورية بالحصول على الجنـ.ـسية (فيديو)

عبر برنامج رمضاني تركي مذيعة تعد شابة سورية بالحصول على الجنـ.ـسية (فيديو)

هـ.ـاجم مغردون على موقع تويتر مقدمة البرامج التركية الشهـ.ـيرة، موغي أنلي، بعدما وعدت لاجـ.ـئة سورية متزوجة من مواطن تركي بمنحها الجنـ.ـسية التركية.

وفي بث مباشر على شاشة “atv” استضافت مقدمة البرامج “أنلي” مواطناً تركياً يدعى “بولنت تونا” للحديث عن أحد الأطفال المختطفين، إذ إنه آخر من شاهده قبل اختفائه، وكان إلى جانبه زوجته “أسماء تونا” التي تحمل الجنسية السورية، التي أفادت بأنها لا تريد البقاء مع زوجها لأنها أكبر منه بثلاث سنوات، إلا أنها تزوجته للحصول على الجنسية التركية فقط.

وطلبت “أسماء” من المقدمة مساعدتها في الحصول على الجنسية التركية: “سيدة موغي، لي رجاء لديك، أن تساعديني في مسألة الجنسية، لقد مرت 4 سنوات من دون أن يهتم بي أحد، أرجو أن تهتمي أنتِ وتساعدينني في هذا الأمر”، لتقول لها المقدمة: “سأكون إلى جانبك، لأنني لا أرى وضعك جيداً بصراحة”.

اقرأ ايضا : مقارنة بين الأسعار في سوريا وفي إسطنبول.. مفـ.ـاجئة في نهـ.ـاية التقرير! (فيديو)

وتلقت موغي أنلي العديد من الانتقـ.ـادات من مغردين على مواقع التواصل الاجتماعي بعد وعدها بمساعدة السيدة السورية المتزوجة من مواطن تركي، لترد المقدمة على الهواء مباشـ.ـرة بالقول: “لست أنا من يضع القوانين، إذا فازت هذه السيدة بحقها في الجنـ.ـسية فهو حقها، وبالطبع سأساعد صاحبات الحق اللواتي لم يستطعن استخدام حقهن بسـ.ـبب ممارسات الرجل، لذا يرجى عدم خلط الحابل بالنابل، إنه حقها”.

Advertisements