تخطى إلى المحتوى

بعد غـ.ـياب وزير الخارجية التركي يعود وينقل للسوريين بشارتين سارتين

بعد غـ.ـياب وزير الخارجية التركي يعود وينقل للسوريين بشارتين سارتين

قالت وزارة الخارجية التركي ة، أمس الاثنين 4 أبريل/نيسان، إنها تولي أهمية تجاه استمرار وقـ.ـف إطـ.ـلاق النـ.ـار في منطقة إدلب السورية (شمال غربي البلاد).

وأكد وزير الخارجية التركي “مولود جاويش أوغلو”، خلال مقابلة له مع مجلة “KRİTER” التركية، “على أن تركيا تولي أهمية لاستمرار وقف إطلاق النار في محافظة إدلب شمال غربي سوريا”.

وأضاف “جاويش أوغلو”، أن كفاح تركيا ضد التنظيمات الإرهابية الناشطة في سوريا سيتواصل خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن أنقرة تؤيد الحل السياسي للأزمة السورية، وأنها تتفق مع واشنطن حول عدد من المسائل الإقليمية والدولية، وكذلك هناك نقاط خلاف بيننا، على رأسها سياسات الولايات المتحدة تجاه تنظيمي غولن، وي ب ك/بي كا كا الإرهابيين”.

وجاءت إفادة وزير الخارجية “جاويش أوغلو”، عقب ساعات قليلة من ارتكاب قوات النظام والميليشيات المساندة له مجزرة في منطقة إدلب السورية.

اقرأ ايضا : اكواد الكملك للسوريين في تركيا ميزاتها وسبل الحصول عليها بوسائل سهلة

وكان أفاد مراسل بلدي نيوز بريف إدلب، بأن قوات النظام والميليشيات المساندة له قصفت بقذائف المدفعية الثقيلة بلدة معارة النعسان في ريف إدلب الشمالي، ما أدى إلى استشهاد أربعة أطفال أثناء توجههم إلى المدرسة.

وأضاف مراسلنا، أن العديد من المدنيين أصيبوا أيضاً بجـ.ـروح بليغة جـ.ـراء القـ.ـصف آنف الذكر، حيث نقلوا إلى المشـ.ـافي والمركز الطبية لتقديم العلاج اللازم لهم.

Advertisements