تخطى إلى المحتوى

في أول أيام رمضان بايدن يقرأ القرآن مهنئاً المسلمين… أيّ آية اختار؟

في أول أيام رمضان بايدن يقرأ القرآن مهنئاً المسلمين... أيّ آية اختار؟

هنّأ الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم السبت، المسلمين في الولايات المتحدة وحول العالم بحلول شهـ.ـر رمضان المبارك.

بايدن يهنئ المسلمين

وقال بايـدن: “يمثل هذا الشهـ.ـر الفضيل مناسبة للتأمل والنمو الروحاني بالنسبة إلى كثيرين في مختلف أنحاء العالم، بمن فيهم مواطنون أمريكيون في شتى المناطق الأمريكية”.

وأضاف: “تجتمع المجتمعات معاً لتظهر التسامح والمرونة والرأفة وسخاء الروح للمحتاجين ولتحتفل بالنعم الكثيرة التي تغدقها علينا الحياة مع الأحبة”.

وتابع: “سيكون تناول الإفطار هذا العام تذكيراً مؤثراً بالفرح الذي تجلبه لنا الصحة والأسرة والمجتمع، ولن ننسى كافة تلك العائلات التي تحزن على أحباء فقدتهم وتنظر إلى كراسيهم الفارغة على الطاولة “.

وشدد بايـدن على أن إعادة البناء من الوباء، يجب أن تواصل كافة الجهود للوقوف إلى جانب من يشعرون بمعاناة أو ضعف في مختلف أنحاء العالم، وكذلك من يواجهون الاضطهاد أو المشقة.

اقرأ ايضا : بشار الأسد يعتزم اتخاذ إجراءات غير مسبوق بحق بعض مسؤوليه ورجال أعمال كبار!

اختار آية من القرآن

وقرأ بايدن في بيانه آية من القرآن، حيث قال: ويعلمنا القرآن الكريم: “فمن يعمل مثقال ذرة خيراً يره”.

وتابع: “نسمع كل يوم روايات مفجعة عن أرواح فقدت ونرى صور عائلات وأطفال يكافحون للبقاء”.

اقرأ ايضا : اسقـ.ـاط مروحية روسية بأول صـ.ـاروخ بريطاني أطـ.ـلقه الجـ.ـيش الأوكراني

واعتبر الرئيس الأمريكي أن هذه المآسي تذكر بإنسانيتنا المشتركة والتعاليم المشتركة لكافة الأديان العظيمة، بما في ذلك الإسلام، قائلاً: “وأهمها أن نعامل الآخرين دائما كما نرغب في أن يعاملونا. وفي خلال هذا الشهر الفضيل الذي يكرم المسلمون في خلاله رحمة الله العظيمة، دعونا نجدد أيضاً التزامنا المشترك بإظهار اللطف والرحمة والتفهم لبعضنا البعض”.

وختم بايدن: “دعونا نحترم الحقيقة البسيطة والعميقة التي مفادها أن الجميع متساو في الكرامة والحقوق. ولهذا ستستمر الولايات المتحدة في الدفاع عن حقوق الإنـ.ـسان في كل مكان، بما في ذلك حقوق الأويغوريين في الصين والروهينجا في بورما والمجتمعات المسلمة الأخـ.ـرى في مختلف أنحاء العالم..”.

Advertisements