الفنانة التركية بيرين سات تتصدر الترند بعد تصريحات صـ.ـادمة عن الحجاب… وزميلها يهـ.ـاجمها (فيديو)

الفنانة التركية بيرين سات تتصدر الترند بعد تصريحات صـ.ـادمة عن الحجاب… وزميلها يهـ.ـاجمها (فيديو)

تصدر اسم الفنانة التركية، بيرين سات، خلال الساعات القليلة الماضية، ترند منصات التواصل الاجتماعي، في تركيا، وذلك بعد تصريحات وُصفت بالصـ.ـادمة عن الحجاب، خلال مشاركتها في قمة المناخ البيئي التي استضافتها العاصمة التركية أنقرة.

بيرين سات تتصدر الترند

علـ.ـقت الفنانة التركية الشهيرة، خلال حديثها بمؤتمر قمة المناخ البيئي على الحجاب ووصفته بالصمغ الذي يخفي عقل المرأة المضيء ويجعلها متأخرة عن مواكبة الحياة وتطوراتها.

وقالت سات في كلمتها بالقمة المناخية: “النساء خائفات، الشباب يائس، وشعبنا أصبح أكثر فأكثر بلا ثقافةٍ الآن، ثوراتنا هي من أجل المناخ”.

وأضافت: “يحاول كوكبنا تحذيرنا بالحرائق والفيضانات، يقف الصمغ على البحر الصافي مثل باروكة شعر مستعار فوق غطاء الرأس، في محاولة لتغطية العقل المضيء لطالب جامعي”.

كما هاجمت سات، المجتمع التركي واصفةً إياه بالذكوري، خاصةً في ظل انتشار العنف وعدم وجود قانون يحد من تسلط الرجل، حسب كلامها.

وكانت سات، قد شاركت في القمة برفقة زوجها المغني كنان دوغلو، وأحدث خطابها في القمة المناخية ضجة كبيرة بتركيا، وتحديداً عندما انتقدت وضع المرأة في بلادها.

اقرأ ايضا : الصـ.ـفعة التي أبهرت العالم والجمهور في حفل توزيع جوائز الأوسكار 2022 (فيديو)

انتقـ.ـاد واستنكار

وفي السياق، وتعرضت سات، لانتقادات لاذعة من قبل الجمهور التركي، ومن قبل معجبيها العرب، الذين اعتبروا أنّها تتحدث عن الحريات وتطالب بها، وفي الوقت نفسه تناقض نفسها وتصادر حريات الآخرين وتسخر من معتقداتهم.

هذا وهـ.ـاجمها أيضاً الممثل هاكن أورال، بقوله إن كلامها يشبه “القمـ.ـامة”، ومتسائلاً: “مَن أعطاك الحقّ حتى تبدي رأيك؟! من الأفضل ألا تتدخّلي في ما لا يعنيك، وإلا أنت من ستكون الأخـ.ـيرة”.

والجدير ذكره أن تصريحات بيرين سات لم تستفـ.ـز فقط بعض نجوم الفن، وإنما رد رئيس هيئة الرقابة التركية على خطاب سات، ووصف ما صرحت به بأنه معلومات مضـ.ـللة لا تتماشى نهـ.ـائياً مع المجتمع التركي.

Advertisements