تخطى إلى المحتوى

برأسين و3 أيدٍ.. أغـ.ـرب حالة ولادة لتوأم في العالم (صور)

برأسين و3 أيدٍ.. أغـ.ـرب حالة ولادة لتوأم في العالم (صور)

في حـ.ـادثة غـ.ـريبة من نوعها، وُلد طفـ.ـل برأسين و3 أيدٍ وقلبين، ما شكّل صـ.ـدمة للأطباء والأم التي كانت تنتظر إنجاب توأم خلال فترة حمـ.ـلها، وذلك في ولاية ماديا براديش الهندية.

وفاجأ الطفل الذي ولد، هذا الأسبوع، الكوادر الطبية في المستشفى، بشكله المختلف، حيث وُلد بحالة تُعرف باسم parapagus ثنائي الرأس، إذ تعد ولادته من الحالات الطبية نادرة الحدوث في العالم.

وذكر موقع “ميرور” البريطاني، أن الأطباء يقولون إنهم لا يخططون لإجراء عملية جراحية للمولود بسبب تأثيرها المحتمل على صحته في الوقت الحالي.

وأشار إلى أن الأطباء قالوا لأم الطفل التي تُدعى “شاهين خان” أنها ستلد توأماً عندما حملت، إلا أنها تفاجأت بولادة طفلها برأسين و3 أيدٍ وقلبين، حيث إنها لم تكتشف حالة طفلها قبل الولادة.

Capture.PNG تتاااا

وذكر الأطباء أن مثل حالات الولادة هذه غالباً ما تؤدي إلى ولادة جنين ميت، إلا أنه بعد نجاة الطفل “المعجزة” تم إدخاله إلى مستشفى في مدينة إندور القريبة، في حين لا تزال والدته تحت المراقبة الطبية.

اقرأ ايضا : شابة سورية تتألق بجمالها في أمريكا مع خمسة صبايا سوريات أخـ.ـريات

وقال أحد الأطباء ويدعى لحوتي، إن “هذه الأنواع من الحالات نادرة وحالة الأطفال تظل غير مؤكدة، خاصة في الأيام الأولى”.

Capture.PNG ىةةة

وأضاف “لهذا السبب أبقيناهم تحت المراقبة، إلا أننا لا نخطط لأي عملية جراحية”.

وتعد ولادة الطفـ.ـل بأذرع وأرجل إضافية من الحالات النادرة، حيث شهدت الصين وأوغندا والهند سابقاً ولادات مماثلة لأطفـ.ـال بأطراف إضافية تم إزالتها عبر عمـ.ـليات جـ.ـراحية تجميلية.

Advertisements