إدارة الهجـ.ـرة التركية تكـ.ـشف عن إجراءات قامت بها في سوريا تمهيدا لعودة السوريين وتحدد مناطق العودة

إدارة الهجـ.ـرة التركية تكـ.ـشف عن إجراءات قامت بها في سوريا تمهيدا لعودة السوريين وتحدد مناطق العودة

أعلنت رئاسة دائرة الهجرة التركية أن أنقرة وفرت بيئة آمنة في شمال سوريا، تمهـ.ـيدًا لعودة اللاجـ.ـئين السوريين في تركيا إلى بلادهم، بشكل طوعي.

وأكد رئيس إدارة الهجرة بوزارة الداخلية التركية “صواش أونلو”، أن بلاده أوجدت بيئة آمنة ومناسبة في الشمال السوري، الذي تسيطر عليه فصائل الثورة، لإعادة اللاجئين بشكل طوعي.

اقرأ ايضا : الهجـ.ـرة التركية توضح تعطـ.ـيل قيود الحماية المؤقتة لسوريين

وخلال كلمة ألقاها المسؤول التركي في جلسة بمنتدى الدوحة 2022، حول دور المجتمع الدولي في إدارة أزمة اللاجئين في مختلف دول العالم، ذكر أن قرابة نصف مليون لاجئ سوري عادوا طوعًا إلى بلادهم .

وأوضح “أونلو” أن بلاده توفر الأجواء الملائمة لعودة اللاجئين، وتضمن عودتهم إلى بلادهم، وفقًا لما أوردته وكالة أنباء “الأناضول” التركية.

“هجـ.ـرة غازي عنتاب” تنشـ.ـر رابطاً للتسجيل على إعادة تفعيل الكيملك

وتستضيف تركيا أكثر من أربعة ملايين لاجئ، 3.7 مليون منهم من السوريين، أما البقية فهم من جنسيات مختلفة حول العالم، إلا أن أغلبيتهم من العراق وأفغانستان.

ونفذت تركيا عدة عمليات عسكرية في الشمال السوري لإقامة مناطق آمنة لعودة اللاجئين السوريين على أراضيها، والتي كان آخرها عملية “نبع السلام”، التي تم بموجبها السيطرة على منطقتي تل أبيض ورأس العين، ثم عملية “درع الربيع”، التي ساهمت بإيقاف تمدد قوات الأسد في إدلب، إلى جانب الجهود التي بذلتها فصائل الثورة لصد الهجوم.

Advertisements