تخطى إلى المحتوى

شيخ إسلامي عالمي ينقـ.ـلب ضـ.ـد الثـ.ـورات بعد أن كان في صفوفها ويعود لحضن الوطن

شيخ إسلامي عالمي ينقـ.ـلب ضـ.ـد الثـ.ـورات بعد أن كان في صفوفها ويعود لحضن الوطن

أثـ.ـار الداعية الإسلامي الكويتي، طارق السـ.ـويدان، الذي يعتبر أحد وجوه جماعة الإخوان المسلمين في الخليج تفاعلا واسعا بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تصريحات أدلى بها مؤكدا على أنه ليس مع الثـ.ـورات

جاء ذلك في مقابلة للسـ.ـويدان مع إذاعة هلا أف أم العُمانية، حيث قال: مع موجات الربيع العربي ومع كثرة الصخب الذي كان فيها، الكثير من آرائنا لم تصل للناس بشكل واضح وخاصة في ظل أننا كنا محاربين إعلاميا من أن نوصل رأينا..

اقرأ ايضا : رسام سوري يرسم جسد عضـ.ـوة بالائتلاف الوطني ويبرر.. الأمر الوحيد الذي عليهم الافتخار به

وتابع السويدان في المقابلة التي نشرتها الإذاعة على صفحتها بتويتر، الجمعة، قائلا: انا أقولها بوضوح، لست مع الثورات، أنا أعتقد أن الثورات تؤدي إلى خراب وتؤدي إلى تدمير تؤدي إلى مصائب للشعوب وبعد أي ثورة تمر الشعوب في المتوسط بـ13 سنة من عدم الاستقرار وهذا المتوسط بعض الدول أكثر وبعض الدول أقل..

وأضاف: بعض الناس كان يتصور أنني مع الثورات، لا نحن لسنا مع الثورات، نحن مع كرامة الشعوب مع حرية الشعوب مع احترامها مع حقوقها، الآن هذه الثورات حدثت وأنا ليس لي دور في صنعها وليس لي دور في دعمها ماليا أو بسلاح، ليس لي أي دور فيها لم أدخل في هذا إطلاقا..

واستطرد السويدان قائلا: انا كشخصية جماهيرية عامة الناس تسألني ما هو موقفك من هذه الشعوب التي تحركت نحو التحرر؟ لا استطيع أن لا أقف مع الشعوب، يجب علي أنه شعوب تحركت نحو الكرامة والعزة ما عندي خيار إلا أن أقف معها.. . (CNN)

Advertisements