تخطى إلى المحتوى

بشار الأسد يأمر بإصدار عملة ورقية جـ.ـديدة تتبخر بين يدي السوريين بسرعة

بشار الأسد يأمر بإصدار عملة ورقية جـ.ـديدة تتبخر بين يدي السوريين بسرعة

بشار الأسد يأمر بإصدار عملة ورقية جـ.ـديدة

طرح المصرف المركزي في حكومة النظام ورقة جـ.ـديدة للتداول بقيمة ألفي ليرة سورية مع وجود فـ.ـروقات بسيطة عن الورقة المطروحة سابقاً من ذات الفئة .

نشـ.ـر موقع ” بالعربي “business360″، ،اليوم ،أن المصرف المركزي السوري طرح ورقة نقدية بقيمة ألفي ليرة سورية ، تمثلت بفروقات بسيطة عن الورقة النقدية المطروحة سابقاًمن حيث تاريخ الإصدار2021-1442

تابع المصدر من الفروقات المطروحة توقيع الحاكم حازم قرفول،توقيع رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس،الرفكس أ/ A ،الربطات غير متسلسلة بالكامل.و ستطرح للتداول في مطلع أذار

اقرأ ايضا : الرئيس أردوغان يعـ.ـلن عن نقلة نوعية في البلاد ستغير كل شيئ بالنسبة للمواطنين والمقيمين

الجدير ذكره أن فئة ٢٠٠٠ ليرة المتداولة حالياً في مناطق سيطرة النظام ، طُرحت رسمياً للتداول في تموز 2017، مع العلم أنها مطبوعة منذ 2015.

يشار إلى أن يرافق عادة طرح أوراق نقدية، مع تخـ.ـوف المواطنين من انخفاض قيمة العمـ.ـلية، في حين تشهـ.ـد الليرة السورية تردي كبير أمام الدولار الأميريكي حيث وصل سعر الليرة السورية إلى 3800 تقريبا.

اقرأ ايضا : “تكتيكات حصار” في أوكرانيا.. وبوتين قد يلجأ لتطبيق “الخطة ب”

في حين لقي هذا الخبر سخـ.ـرية رواد موقع التواصل الاجتماعي، كتب حساب باسم سلنغو سليم ” من وقت ما شفنا وجهه و وجه أبوه ع العملة ، العملة السورية صارت زبالة”،وأضاف أبو أسامة الغريب”الخير لقدام..قريبا ورقة فئة مائة ألف”

Advertisements