صديق بوتين المقرب يكـ.ـشف وضعه الحالي.. وفيديو للقـ.ـوات الروسية تنقل جـ.ـثث قتـ.ـلاها بالقطارات سرًاً يثـ.ـير جـ.ـدلاً

صديق بوتين المقرب يكـ.ـشف وضعه الحالي.. وفيديو للقـ.ـوات الروسية تنقل جـ.ـثث قتـ.ـلاها بالقطارات سرًاً يثـ.ـير جـ.ـدلاً

قال رئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو الحليف الوثيق للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم السبت: “بوتين بصحة جيدة”.

صديق بوتين يكـ.ـشف وضعه

وأضاف لوكاشينكو رداً على تصريحات لخصـ.ـوم غربيين: “بوتين يتمتع بصحة جيدة وفي أفضل حالاته على الإطلاق”، وذلك في معـ.ـرض حديثه خلال مقابلة أجرتها معه قناة “تي بي إس” التلفزيونية اليابانية.

وتابع رئيس بيلاروسيا: “أنا وهو لا نلتقي كمجرد رئيسين، إذ تربطنا صداقة يسودها الود”، قائلاً: “أنا مطلع تماماً على كل تفاصيله لأقصى حد، سواء كانت رسمية أو شخصية”.

ونفى لوكاشينكو ما يشير إلى أن الرئيس الروسي(69 عاماً) ليس في أوج قوته.

ومضى في القول: “أنت والغرب يجب أن تُخرجوا هذا الهراء وهذا الخيال من رؤوسكم”.

وزاد: “بوتين يتمتع بالكفاءة التامة. إنه في أفضل حالاته على الإطلاق. إنـه شخص راشد تماماً ينعم بصحة بدنية جيدة. إنه رياضي”، متابعاً “كما يقولون هنا سيشهد جميع جنازاتنا”.

اقرأ ايضا : فرانس برس : خمسة سيناريوهات محتملة لما بعد الغـ.ـزو الروسي لأوكرانيا

هل أخطأ بوتين التقدير في أوكرانيا

وكان زعماء غربيون أشاروا إلى أن الرئيس الروسي أخطأ تقدير تكلفة شن هجوم عسكري على أوكرانيا، إذ تكبدت قواته خسائر فادحة وتعثر تقدمها بشكل كبير رغم ما يبدو من تفوقها على خصمها.

وقال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إن “الرئيس الروسي غير رشيد”، ووصفه رئيس الوزراء الهولندي مارك روته بأنه “مصاب بجنون العظمة تماماً”.

روسيا تنقل جـ.ـثث جنودها

في سياقٍ متصل، أفادت إذاعة “أوروبا الحرة” أن روسيا تنقل جثث جنودها القتلى في أوكرانيا إلى بيلاروسيا، ومنها إلى أراضيها بالقطار والطائرات “ودائماً بعتمة الليل تجنباً للفت الانتباه”.

اقرأ ايضا : رداً على زيارة رأس النّظام للإمارات.. انسحاب مصوّر من مسابقة دولية للتصوير هنـ.ـاك

ونقلت عن موظفين في مستشفى اكلينيكي بمدينة “Mazyr” الواقعة في منطقة مدينة “غوميل”، قولهم إن روسيا نقلت ما مجموعه 2500 جثة على الأقل بدءاً من 13 مارس/آذار الجاري.

كما نقلت الإذاعة أيضاً عن أحد سكان “مازير” أن الركاب في محطة القطارات الرئيسية في المدينة، صـ.ـدمهم عدد الجـ.ـثث التي عاينوا تحميلها في قطار “وحين بدأ بعضهم بتصوير ما كان يرى، أمسك بهم الجـ.ـيش وأمرهم بإزالته” إلا أن فيديو نشرته الإذاعة نجا من المصادرة.

Advertisements