منها وسائد النوم.. أغراض منزلية أساسية عليك استبدالها بانتظام لتجنب المشاكل الصحية

منها وسائد النوم.. أغراض منزلية أساسية عليك استبدالها بانتظام لتجنب المشاكل الصحية

يحتاج الناس بشكل منتظم إلى استبدال أغراض منزلية أساسية غير متوقعة لتجنب الوقـ.ـوع في مشاكل صحية، سوف نذكر من خلال هـ.ـذه السطور 11 شيئاً نحتاج إلى استبدالهم بانتظام، لكن الكثير من الناس يتجاهلونهم، فهل أنت واحد منهم؟.

أغراض منزلية أساسية عليك استبدالها

يجب استبدال العديد من الأدوات المنزلية بانتظام لتجنب العواقب غير السارة، والكثير منها واضح جداً، فأنت تعلم أنك بحاجة إلى استبدال باقة من الزهور عندما تبدأ في الذبول، وأنت تعلم أن الوقت قد حان لاستبدال مناشف المطبخ عندما تظهر عليها بقع أو ثقوب.

ولكن لسوء الحظ، ليس كل ما تحتاج إلى استبداله في منزلك واضحاً تماماً مثل الزهور المتساقطة أو المناشف الملطخة! في الواقع، هناك الكثير من الأدوات المنزلية الأقل وضوحاً والتي يجب علينا استبدالها بشكل منتظم، والطريقة الوحيدة لمعرفة أنها بحاجة إلى استبدالها هي معرفة عدد المرات التي يجب استبدالها!.

وقد يبدو هذا كثيراً لنتعلمه، لكن المعلومات الواردة في منشور المدونة اليوم ستجعل هذه المهمة بالتأكيد أسهل! سنقوم اليوم باستكشاف 11 عنصراً منزلياً شائعاً نحتاج إلى استبدالها، ولكن غالباً ما يتم تجاهلها، وحتى تعرف بالضبط ما الذي يجب استبداله وكم مرة، تابع معنا هذا المقال:

1- الإسفنج

استهدف استبدال إسفنجة المطبخ كل 2-8 أسابيع، اعتماداً على عدد مرات استخدامها، إذا كنت تغسل كل أطباقك يدويا، فستحتاج إلى استبدال الأطباق الخاصة بك أكثر من شخص يغسل يدوياً اثنين من الأطباق هنا وهناك.

ولتعقيم إسفنجة المطبخ بين الاستخدامات، قم بغليها أو وضعها في الميكروويف لبضع دقائق مرة واحدة في الأسبوع (أو قم برميها في الرف العلوي بغسالة الأطباق!)

2- أعشاب وتوابل

يجب استبدال الأعشاب المجففة مرة واحدة سنويًا. يمكن استبدال التوابل المطحونة كل عامين، بينما تبقى البهارات الكاملة طازجة لمدة تصل إلى 4 سنوات.

اقرأ ايضا : تصرف عنصـ.ـري و أناس من الدرجة الثانية ! .. ألمانيا : مدينة تثـ.ـير جـ.ـدلاً واسعاً بنقلها قسـ.ـرياً سوريين وأفغـ.ـان من نزل للاجـ.ـئين من أجل استبدالهم بأوكرانيين

3- المكياج

يجب أن تقوم بالتصوير لاستبدال مكياج عينيك (مثل الماسكارا والكحل وما إلى ذلك) كل 3 أشهر لتجنب نمو البكتيريا الذي قد يتسبب في إصابة العين.

بالنسبة إلى المساحيق مثل ظلال العيون وكريم الأساس وأحمر الخدود والبرونزر، استبدليها بعد عامين، ويستمر المكياج السائل والكريمي لمدة عام تقريباً.

بينما لا تحتاجين بالضرورة إلى استبدال فرش المكياج وفقاً لجدول زمني معين، من المهم جداً تنظيفها بانتظام!

4- فرشاة الأسنان

استبدل فرشاة الأسنان (أو رأس الفرشاة الخاصة بفرشاة الأسنان الكهربائية) كل 3 أشهر أو نحو ذلك، سيؤدي القيام بذلك إلى ضمان تنظيف أسنانك ولثتك بشكل صحيح في كل مرة تقوم فيها بتنظيف أسنانك!

5- فلتر المياه

إذا كنت تستخدم إبريق ماء مزودًا بفلتر (أو إذا كان لديك موزع مياه بباب الثلاجة مزود بفلتر)، فمن المهم استبدال هذا الفلتر بانتظام وفقاً لتعليمات الشركة المصنعة، تحقق من دليل المستخدم لمعرفة عدد المرات التي يجب فيها استبدال الفلتر الخاص بك.

6- الفيتامينات والأدوية

عادة ما يكون للفيتامينات والمكملات والأدوية الأخرى التي لا تستلزم وصفة طبية تواريخ انتهاء صلاحية مدرجة على العبوة.

إذا كنت تتناول الفيتامينات أو المسكنات من حين لآخر ، فمن الأفضل التحقق من تواريخ تلك الموجودة في متناول يدك.

7- طفاية الحريق

يجب أن يكون لديك بالتأكيد طفاية حريق يتم صيانتها بشكل صحيح في منزلك، لأنك لا تعرف أبداً متى قد تحتاج إليها! وبمجرد أن يكون لديك مطفأة حريق بالمنزل، اعتد على فحص مقياس الضغط مرة واحدة في الشهر.

يجب أن تكون الإبرة في المنطقة الخضراء، وإذا لم تكن كذلك، فقد حان الوقت لاستبدال الطفاية (أو إعادة شحنها ، إذا كان هذا خيارًا!)

اقرأ ايضا : سيدة حامـ.ـل تكافئ زوجها بهدية قيمتها 470 ألف دولار ! (فيديو)

8- حالة العدسات اللاصقة

أنت تعلم بالفعل أنك بحاجة إلى الحفاظ على نظافة جهات الاتصال الخاصة بك، ولكن ماذا عن حافظة الاتصال الخاصة بك ؟ سيساعد استبدال علبة التلامس كل 3 أشهر في الحفاظ على الأشياء نظيفة وصحية (وهو أمر مهم بشكل خاص عندما يتعلق الأمر بعينيك

9- فرشاة المرحاض

ليس هناك حقاً قاعدة صارمة وسريعة حول وقت التخلص من فرشاة المرحاض، ولكن من الآمن القول أنه إذا بدت متسخة أو مهترئة ، فمن المحتمل أن يكون الوقت قد حان لاستبدالها.

فرشاة المرحاض القياسية هي بالفعل مغناطيس للبكتيريا، لذا من الأفضل أن تكون آمنًا على أن تكون آسف!

10- الوسائد

استهداف استبدال وسائد السرير (على الأقل تلك التي تنام عليها كل ليلة) كل عامين أو نحو ذلك. لا تقلق بشأن استبدال الوسائد الزخرفية إلا إذا كان هناك نوع من المشاكل الواضحة.

ولكن إذا كنت تغسل وسائد سريرك بانتظام ، فلن تضطر إلى استبدالها كثيرًا. تعلم كيف تغسل الوسائد هنا .

11- مرشحات فراغ

عندما يتعلق الأمر بصيانة الفراغ، فإن الكثير من الناس لا يفكرون إلا في إفراغ كوب الغبار عندما يكون ممتلئًا.

لكن الحفاظ على نظافة مرشحات المكنسة الكهربائية أمر مهم بنفس القدر، لأنه عندما تصبح متسخة للغاية، يمكن أن تبدأ مكنستك في بصق الغبار والأوساخ والوبر مرة أخرى في الهواء!.

Advertisements