صحيفة بريطانية تتحدث عن غضـ.ـب مقـ.ـاتلين روس من بوتين.. بماذا توعدوه؟

صحيفة بريطانية تتحدث عن غضـ.ـب مقـ.ـاتلين روس من بوتين.. بماذا توعدوه؟

كـ.ـشفت صحيفة بريطانية في تقرير لها، عن تهـ.ـديدات وجهها بعض جنود الجـ.ـيش الروسي المشاركين في الحـ.ـرب ضـ.ـد أوكرانيا لرئيسهم (فلاديمير بوتين)، في حال استمراره بالعمـ.ـلية العسـ.ـكرية في أوكرانيا وإجبـ.ـاره على ما وصفوه بارتكـ.ـاب (انتهـ.ـاكات جسـ.ـيمة) بحق المدنيين عبر إجبـ.ـار جـ.ـيشه على قـ.ـصف مرافق ومناطق مدنية.

جنود روس يهـ.ـددون بوتين

وجاء التقرير الذي نشرته صحيفة THE SUN البريطانية تحت عنوان (جنود روس غاضبون يحذرون من أنهم سيثورون ضد بوتين بعد إجبارهم على قصف المدنيين المسالمين)، أن أحد الجنود في صفوف القوات الروسية التي تحارب ضد أوكرانيا، أكد أن هناك بعض الغارات التي استهدفت مشفى في مدينة (ماريوبول) كانت متعمدة، رغم علم القادة الروس بأن المشفى خالٍ من أي وجود عسكري”.

وأضافت: “وصف بعض الجنود في الجيش الروسي غارات جوية معينة استهدفت مستشفى للتوليد بأنها (أكثر أشكال النازية الجديدة ضراوة)، وبعد تلك الغارات وصف بعض الجنود (الذين أصيبوا بصدمة) رئيسهم (فلاديمير بوتين)، بأنه ستتم محاكمتهم جميعاً لقاء هذه الانتهاكات”.

فيما نقلت الصحيفة عن أحد ضباط الاستطلاع /قدم إفادة دولية هذا الأسبوع/ ويدعى (فلاديمير) قوله: “أريد توجيه رسالة لقائدنا العام (بوتين)، يجب إيقاف الحرب الإرهابية في أوكرانيا، لأن الأمر إن استمر على هذا الحال سنثور ضده بعد عودتنا”، فيما قال ضابط آخر: “لا نستطيع أن نخفي هذه القناعات لفترة طويلة، هناك الكثير مثلنا هنا وعاجلاً أو آجلاً سنعود إلى المنزل”.

اقرأ ايضا : مفتي مسلمي أوكرانيا يعتذر من العراقيين والشعوب التي اعـ.ـتدى عليها الأوكرانيون سابقاً

بوتين أمر بارتكـ.ـاب جـ.ـرائم حـ.ـرب

وفي اعتراف مباشر، كشف جندي روسي آخر تحدث إلى وكالة CNN الأمريكية، عن أوامر مباشرة أصدرها المكتب الخاص للرئيس الروسي (فلاديمير بوتين)، بارتكاب جرائم في أوكرانيا، مشيراً إلى أن الأوامر لم تأتِ إليهم بنزع السلاح من أوكرانيا أو هزيمة جيشها فحسب بل (تدمير المدن التي يسكنها المدنيون المسالمون).

فيما كشف طيار روسي قبضت عليه القوات الأوكرانية للشبكة نفسها ويدعى (مكسيم)، عن المشاهد المأساوية التي رآها بفعل قصف بلاده للمدن الأوكرانية، مشيراً إلى أنه لا يعرف ما هو الشيء الذي يمكن أن يبرر دموع الأطفال أو موتهم أو موت المدنيين.

وأضاف بالقول: “بشكل عام ألقى الجنود باللوم على القادة الروس في (الجرائم المروعة) ضد المدنيين الأوكرانيين المسالمين”، محذراً بوتين بأنه (لا يمكنه تبرير أي جريمة من تلك الجرائم المرتكبة في أوكرانيا)، فيما برر طيار روسي آخر ويدعى (أليكسي) قائلاً: “الأمر ليس متروكاً لنا لنقرر من الذي يجب أن نقصفه أو نستهدفه… إنها أوامر”.

اقرأ ايضا : وزير خارجية فرنسا: ما تفعله روسيا في أوكرانيا يشبه ما حصل في حلب

أرتال روسية باتجاه كييف

وصباح اليوم الجمعة، بدأت أرتال روسية غالبيتها من وحدات المدفعية، تتحرك باتجاه أطراف العاصمة الأوكرانية (كييف)، في مشهد وصفته وسائل الإعلام الدولية بأنه تحضيرات لـ (قصف كييف وتدميرها)، في ظل مواصلة القوات الروسية عملياتها العسكرية في الأراضي الأوكرانية من مختلف المحاور والجبهات.

وأكدت هيئة الطوارئ الأوكرانية أمس الخميس أن شخصاً واحداً على الأقل قُـ.ـتل وأصـ.ـيب ثلاثة جراء إصابة مبنى سكني في العاصمة كييف بشظايا صاروخ روسي، وأضافت في بيان أن المبنى المؤلف من 16 طابقاً أصيب في الساعة الخامسة صباحاً بالتوقيت المحلي، وأن 30 شخصاً تم إخراجهم منه.

Advertisements