فيديو ل بايدن يخلط بينه وبين زوج نائبته وأحد الأشخاص يصحح له خلف الكواليس

فيديو ل بايدن يخلط بينه وبين زوج نائبته وأحد الأشخاص يصحح له خلف الكواليس

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأربعاء، فيديو لرئيس الأميركي جو بايدن، عندما أخطأ في تعبيره وهو يخاطب الصحافيين لإخبارهم بأن داغ إيمهوف زوج كاملا هاريس، نائبته مصـ.ـاب بفـ.ـيروس كـ.ـورونا.

زلة لسان جـ.ـديدة للرئيس بايدن

وفي الفيديو المتداول، قال بايدن: “إن زوج السيدة الأولى أصيب بكورونا”، الأمر الذي أثار ضحكات الحضور لأن هذا الزوج هو بايدن نفسه.

وحين عاد ليستدرك الخطأ وقع في خطأ آخر، حيث قال “السيدة الثانية” بينما لم يعد هناك لقب سيدة ثانية وإنما هناك لقب الرجل الثاني.

وكان أحد الأشخاص صحح من خلف الكواليس بأنه هو زوج السيدة الأولى (السيدة الأولى هو لقب يطلق على زوجة الرئيس الأمريكي).

وكان بايدن قد أثار سابقاً جدلاً بــ “زلّة” لسان سابقة في حادثتين منفصلتين خلال الأسابيع القليلة الماضية منذ بدء الغزو الروسي على أوكرانيا قد أثارتا تفاعلا واسعا.

اقرأ ايضا : سوريات في تركيا يسارعن بالبدء بمشـ.ـروع يحسن حياتهن ويؤمن لهم وللشباب الراغبين بمستقبل جيد

إصـ.ـابة زوج كاملا هاريس بفـ.ـيروس كـ.ـورونا

وفي السياق، أعلن البيت الأبيض، أمس الثلاثاء، أن إيمهوف زوج كاملا هاريس قد أصيب بفيروس كورونا، موضحاً أن هاريس خضعت لفحص كشف الإصابة وجاءت النتيجة سلبية.

وقالت نائبة المتحدثة باسم هاريس، سابرينا سينغ: “إن نائبة الرئيس خضعت لفحص (كشف الإصابة) وجاءت النتيجة سلبية وستواصل الخضوع للفحوص”.

لكن بعدما تبينت إصابة إيمهوف، وهو أول من يحمل لقب “السيد الثاني” في الولايات المتحدة بعد أن أصبحت زوجته أول امرأة تتولى منصب نائب الرئيس في البلاد، ألغت هاريس مشاركتها حضورياً في البيت الأبيض في مراسم الاحتفال بشهر تاريخ المرأة.

والجدير ذكره أن الرئيس الأميركي، أبلغ الحضور بأن هاريس فضلت “عـ.ـدم المخـ.ـاطرة”، وأنها “من مطلق الحرص الشديد قررت ألا تنضم إلينا اليوم”، لكنه قال إن إيمهوف “بخير”.

Advertisements