شبـ.ـيح ورجل أعمال يدعو إلى رمي اليورو والدولار في النفايات للوقوف إلى جانب روسيا

شبـ.ـيح ورجل أعمال يدعو إلى رمي اليورو والدولار في النفايات للوقوف إلى جانب روسيا

طالب الصناعي “عاطف طيفور” برمي الدولار الأمريكي واليورو بأقرب مكب نفايات، وشدد على تشجيع التعامل بالروبل الروسي دعما لموسكو التي تخـ.ـضع اليوم لحصـ.ـار خـ.ـانق من الدول الغربية والولايات المتحدة الأمريكية.

ورصدت مواقع محلية منشورا للصناعي الموالي “طيفور” يقول فيه: “لم نكن نستورد إلا بالدولار، وأصبحت العملة الرئيسية للتجارة الخارجية والداخلية والمضـ.ـاربة وحتى للمدخرات الشخصية، وغدا سنودع الدولار ويصبح هامشي بالداخل السوري، وبعيد عن حديث الشارع ومعـ.ـاناته”.

اقرأ ايضا : مسؤول دولي ينقل بشارتين للشعب السوري : الأولى بشـ.ـروها والثانية زيتوها

وبحسب طيفور فإن “التاجر الذكي هو من يفتح قنوات بالروبل الروسي ويرمي مدخراته من الدولار واليورو بأقرب مكب نفايات وهناك فرصة ذهبية حيث لم نكن نستورد من أوكرانيا، ولكن بعد قليل سنفعل”.

وقال إن “ميناء القرم سيكون صلة الوصل بيننا وبين إقليم دونباس أكبر خزان غذائي عالمي، وسيتحول هـ.ـذا الميناء إلى البوابة البحرية الجنوبية لروسيا، والميناء السيادي الذي لا يهاب العقـ.ـوبات بالتبادل التجاري مع سوريا، والتداول بالروبل الروسي”، على حد تعبيره.

اقرأ ايضا : بوتين يستخدم آخر أوراقه الخاسرة في اوكرانيا بطلب غريب

وأضاف أن “قمة الحكمة افتتاح أفق واسعة للتداول بالروبل الروسي واعتماده عملة رسمية بالمناقصات والمدفوعات والرسوم والسياحة والحوالات والبدلات والحسابات المصرفية، وقمة الذكاء جمع أكبر قدر ممكن من الروبل الروسي بسعره المنخفض الحالي، لتحويله الى احتياطي نقدي للتداول التجاري الثنائي، والإعلان الرسمي عن دراسة حكومية لشـ.ـراء المواد الاستراتيجية بالروبل الروسي”.

Advertisements