روسيا تكرّم نساءها المجندات في سوريا (فيديو)

روسيا تكرّم نساءها المجندات في سوريا (فيديو)

بثت وزارة الدفاع الروسية مقـ.ـطعاً مصوراً يُظهر الاحتفال بيوم المرأة الذي صادف يوم 8 من آذار الجاري، مكرّمة عدداً من النساء المجندات في سوريا داخل قاعدة حميميم باللاذقية.

وأفادت شبكة “tvzvezda” التلفزيونية التابعة لوزارة الدفاع الروسيّة، بأن القيادة العسكرية الروسية في قاعدة حميميم كرّمت عدداً من المجندات بمناسبة يوم المرأة، حيث قدّم الضباط شهادات شرف للمجندات الأكثر تميّزاً، بالإضافة إلى جوائز وميداليات وزهور.

وقال القائم بأعمال نائب قائد القوات المسلحة الروسية في سوريا، أنطون تروخين: إنَّ المجندات الروسيات يخدمن في جميع الوحدات الهيكلية تقريباً، مضيفاً أنهنّ يؤدّين واجباتهنّ على النحو الملائم كمتخصصاتٍ في الاتصالات والطب والخدمات النفسية وهيئات التدريب السياسي.

اقرأ ايضا : الشـ.ـرطة التركية تعثر على ثلاثة شباب سوريين لقبوا أنفسهم بالفرسان الثلاثة ووقـ.ـعوا في الفخ أخيرا

يذكر أن يوم المرأة العالمي أصبح عطلة رسمية في روسيا، لكن هذه المناسبة فقدت أي صلة ذات مغزى بالقضايا النسوية منذ فترة طويلة، وأصبحت مرتبطة إلى حد كبير بدعاية السلطات الروسية التي تقدّم الزهور وغيرها من الهدايا للنساء والمجندات، للتغطية على الانتهاكات الفظيعة بحق المرأة السورية، التي بلغت مستوى الجرائم ضد الإنسانية.

انتهاكات القـ.ـوات الروسية بحق المرأة في سوريا

ووثقت الشبكة السورية حصيلة لأبرز الانتهاكات الواقعة بحق المرأة منذ آذار 2011 حتى آذار 2022، حيث سجّلت مقتل ما لا يقل عن 16228 سيدة (أنثى بالغة) على يد القوى المسيطرة في سوريا، كانت 977 على يد القوات الروسية، و11952 منهن على يد قوات نظام الأسد.

كما سجلت الشبكة بقاء قرابة 9774 امرأة قيد الاعتقال أو الاختفاء القسري غالبيتهنّ لدى نظام الأسد.

لمشاهدة الفيديو من هنا

Advertisements