تخطى إلى المحتوى

منظمة دولية تبشـ.ـر السوريين بأن الوقت الحالي هو أسوء وقت ولن يأتي عليهم مثله

منظمة دولية تبشـ.ـر السوريين بأن الوقت الحالي هو أسوء وقت ولن يأتي عليهم مثله

قالت “منظمة الرؤية العالمية” (وورلد فيجن)، إن الأزمـ.ـة الإنـ.ـسانية في سوريا أصبحت أسوأ من أي وقت مضى، وأن صعـ.ـوبة الوصول إلى المساعدات الإنـ.ـسانية كانت أبرز الانتهـ.ـاكات في 2021، في وقت أعلنت الأمم المتحدة، أن سوريا أصبحت أكبر دولة في العالم من حيث عدد النـ.ـازحين على أراضيها، وهو نحو 6.9 ملايين نـ.ـازح.

وقالت “ألكساندرا ماتييه” مديرة الإعلام وشؤون الدفاع عن حقوق اللاجئين في المنظمة، إن سوريا تشهد أسوأ أزمة في حماية الأطفال على مستوى العالم، إضافة إلى أن الأطفال في المخيمات يواجهون شتاء قاسياً بسبب ظروف سكنهم، مشدّدة على ضرورة أن يكون الأطفال في مأمن ضد أي شكل من أشكال العنف.

وأكدت أن سوريا ليست بلداً آمناً، وبينت أن 80% من الأطفال اللاجئين لا يعتقدون أنهم سيكونون قادرين على العودة إلى سوريا، ولفتت إلى أن الحرب في سوريا كلفت 1.2 تريليون دولار، ويمكن أن تضاف إليها 1.4 تريليون بحلول سنة 2035، “إذا توقفت الحرب الآن”.

اقرأ ايضا : المعـ.ـارضة السورية توجه مطلب أساسي حول بشار الأسد للمحكمة الدولية

ودعت ماتييه إلى إنهاء فوري للنزاع المسلح في سوريا، وإيجاد حل سياسي للحرب المستمرة بقيادة الأمم المتحدة، من أجل وضع حد لمعاناة السوريين المتفاقمة.

وكان قال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، في بيان، إن “الاحتياجات الإنسانية تتزايد بشكل مضطرد، حيث يوجد الآن 14.6 مليون محتاج هذا العام ونحو 6.9 ملايين شخص من النازحين”، مضيفا أن “هذا هو أكبر عدد من النازحين داخليا في العالم، وهم يواجهون احتياجات عالية وقدرة محدودة على الوصول إلى الخدمات الأساسية”.

وتابع أن “الأعمال العدائية المستمرة والبنية التحتية السيئة والقوة الشرائية المتناقصة باستمرار تقوض قدرة الناس على الصمود”، وأفاد بأن “التقديرات تشير إلى أن 90 بالمائة من السكان يعيشون تحت خط الفقر، ومن المتوقع أن تؤدي الاتجاهات الاجتماعية والاقتصادية المتدهورة إلى زيادة مستويات الفقر المدقع”.

اقرأ ايضا : عدنان كيوان..رجل أعمال سوري يدعم دفاعات الجـ.ـيش الأوكراني (صور)

وشدد دوجاريك على أن سوريا “باتت تصنف بين أكثر البلدان التي تعـ.ـاني من انعـ.ـدام الأمن الغذائي على مستوى العالم، حيث يعـ.ـاني أكثر من نصف سكانها من انعـ.ـدام شديد في الأمن الغذائي، كما يواجه ربع الأطفـ.ـال دون سن الخامسة التقزم، مما يتسـ.ـبب في أضـ.ـرار لا رجعة فيها على نموهم”.

Advertisements