تخطى إلى المحتوى

روسيا تكـ.ـشف عن تكتيك تعلمه الأوكرانيون من الشعب السوري ويستخدمونه ضـ.ـدها

  • أخبار
روسيا تكـ.ـشف عن تكتيك تعلمه الأوكرانيون من الشعب السوري ويستخدمونه ضـ.ـدها

قالت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها، أمس السبت 26 فبراير/شباط، إن القوميين الأوكرانيين يستخدمون خلال مايجري في بلادهم أساليباً مشابهة استخدمتها فصائل المعـ.ـارضة في سوري ا.

وأوضحت الوزارة في بيان نشرته “روسيا اليوم” إن مجموعات القوميين الأوكرانيين يستخدمون الأساليب التي اتبعها ماوصفتهم “الإرهابيون” في القتال خلال الحرب في سوريا.

وجاء في البيان: “تستخدم الكتائب القومية الأوكرانية سيارت دفع رباعي مجهزة بأسلحة من العيار الثقيل أو مدافع هاون، وهذا التكتيك كان يستخدمه الإرهابيون الدوليون في سوريا”.

وأضاف البيان: “إن تورط السكان المدنيين في أوكرانيا في الأعمال العدائية إلى جانب المتطرفين القوميين سيؤدي حتما إلى وقوع الحوادث وسقوط الضحايا”.

اقرأ ايضا : الاتحاد الأوربي يتخذ إجراءات مع بشار الأسد بعد موقفه من أوكرانيا ومطلب دولي منه شخصيا

وتستخدم فصائل المعارضة سيارات صغيرة سهلة الحركة تحمل في معظم الأحيان مدافع رشاشة من نوع “14.5” و”23″، والتي تساعد في مباغتة العدو الروسي وميليشياته في سوريا، وخاصة إذا تركزت الاشتباكات في شوارع ضيقة.

وتكبدت القوات الروسية وميليشياته من النظام السوري خسائر كبيرة خلال مواجهتهم فصائل المعارضة في معظم المدن السورية، ما جعلها تجربة ناجحة في مواجهة الجيوش في حرب المدن.

Advertisements