تخطى إلى المحتوى

بعد قرار تجريده من منصبه القائد أبو عمشة يرد واللجنة تكتفي بغرامة مالية بحقه

بعد قرار تجريده من منصبه القائد أبو عمشة يرد واللجنة تكتفي بغرامة مالية بحقه

أصدرت اللجنة الثلاثية التي تحقق بانتهـ.ـاكات فرقة السلطان سليمان شاه (العمشات)، بقيادة محمد الجاسم (أبو عمشة)، بيانًا تضمن عدة فقرات حكمية بحق الفصيل وشخصيات قيادية فيه.

أبرز هذه الأحكام نفي أبو عمشة وشقيقيه وليد الجاسم (سيف)، ومالك الجاسم (أبو سراج)، خارج منطقة عمـ.ـليات غصن الزيتون لمدة عامين هجريين.

وأصدرت اللجنة بيانًا، اليوم الثلاثاء، 22 من شباط، اطلعت عليه عنب بلدي وتضمن عدة بنود وهي:

1: تجـ.ـريم كل من أبو عمشة وشقيقيه، وأحمد محمد خوجه، وعامر عذاب المحمد، وحسان خالد الصطوف بجـ.ـرم الفـ.ـساد.

2: تثبيت قرار اللجنة الصادر بتاريخ 16 من شباط الحالي والذي نص على عزل أبو عمشة عن جميع مهامه الموكلة إليه، وعدم تسليمه شيئًا من مناصب الثورة لاحقًا، وشمل قرار العزل للأسماء المذكورة لما ثبت عليهم من التهم الموجهة إليهم.

3: تثبيت قرار اللجنة الصادر بتاريخ 17 من شباط الحالي، والذي نص حينها على متابعة الدعاوى المالية المتعلقة بالفصيل، ورفع يد العمشات عن منطقة شيخ الحديد، وإطلاق سراح بعض الشخصيات والإبقاء على آخرين، وإغلاق قنوات إخبارية تبث الفتنة وتتبع لفرقة السلطان سليمان شاه .

4: إخلاء سبيل وليد الجاسم (سيف) وأحمد محمد خوجه فور صدور هذا القرار.

5: إخلاء سبيل عامر عذاب المحمد بعد دفعه مبلغ 15 ألف دولار أمريكي لشخص يدعى أحمد علي الفارس.

6: نفي كل من محمد الجاسم (أبو عمشة) وشقشقيه مدة عامين هجريين خارج منطقة عمليات غصن الزيتون ، تبدأ من تاريخ صدور هذا القرار.

7: نفي كل من عامر عذاب المحمد وحسان خالد الصطوف وأحمد خوجه مدة عام هجري خارج منطقة عمليات غصن الزيتون ، تبدأ من تاريخ صدور هذا القرار.

8: إلزام فرقة السلطان سليمان شاه بدفع مبلغ خمسة آلاف دولار أمريكي لشخص يدعى عبد الرحمن اصطيف ياسين، تعويضًا له عن طعنه.

9: يعتبر القرار مبرمًا وصدر بالتاريخ المذكور.

وكانت اللجنة الثلاثية الحيادية المشكّلة للنظر في القضايا المتعلقة بمنطقة شيخ الحديد، الواقعة تحت سيطرة العمشات ، تتابع الاستماع إلى جميع الأطراف، منذ شهرين تقريبًا

وضمت اللجنة كلًا من الشيخ عبد العليم عبد الله، والشيخ أحمد علوان، والشيخ موفق العمر، وهم أعضاء في المجلس الإسلامي السوري

ووُجهت العديد من الاتهامات إلى أبو عمشة وعناصر من فرقته في منطقة شيخ الحديد بعفرين، تتعلق بجمع إتاوات وزيت الزيتون من المزارعين باسم أبو عمشة ، ومقاسمة الناس محاصيلهم، والاستيلاء على الأراضي، وانتهاكات متعددة للحقوق من قضايا اغتصاب واتهامات باطلة لأشخاص، لدفع مبالغ مقابل الحصول على البراءة.

ورصدت عنب بلدي في الأشهـ.ـر الماضية عدة تسجيلات مصوّرة لأشخاص تحدثوا من خلالها عن حـ.ـوادث متفرقة من الانتهـ.ـاكات بحقهم، تتعلق بالإتاوات، وعمـ.ـليات الابتزاز والخطف، وبيع السـ.ـلاح، والاتّجار بالمخـ.ـدرات، والاستـ.ـيلاء على الأراضي.

ويطـ.ـلق اسم منطقة عمـ.ـليات غصن الزيتون على مدينة عفرين في ريف حلب الشمالي، نسبة إلى العمـ.ـلية العسـ.ـكرية التركية التي دعمت فيها الجـ.ـيش الوطني السوري ، وانتهت بسيطـ.ـرته، وإبعـ.ـاد قـ.ـوات سوريا الديمقراطية (قسد) عنها.

resolution

Advertisements