تخطى إلى المحتوى

الإعلام التركي يحتفي بلاجـ.ـئ سوري يمتلك موهبة فريدة (فيديو)

الإعلام التركي يحتفي بلاجـ.ـئ سوري يمتلك موهبة فريدة (فيديو)

احتفى الإعلام التركي بلاجـ.ـئ سوري شاب أثبت موهبة فريدة من خلال منحوتاته اليدوية الجميلة التي قام بإنجازها أثناء عمله في مصنع للرخام بولاية بيليجك شمال غرب البلاد.

وفي لقاء أجرته معه وكالة الأناضول قال النحات السوري “محمد لوزي حباب” 29 عاماً: إنه هـ.ـرب مع عائلته من مدينة حلب قبل 6 سنين ولجـ.ـأ إلى تركيا حيث بدأ العمل في مصنع لإنتاج الرخام في المنطقة الصناعية المنظمة في “أيركوي” برفقة أخيه الأكبر ووالد زوجته.

وبحسب الوكالة فإن “حباب” أبهر الجميع ولفت الانتباه إلى المشغولات اليدوية التي قام بصنعها في معمل الرخام، حيث يعتبر هـ.ـذا العمل مهنة لعائلته وجده التي اكتسب منها رزقه منذ أكثر من 14 عاماً ويشعر بالحماسة أثناء مزاولتها، مضيفاً أنه يحاول أن يصنع دائماً ما هو أفضل.

اقرأ ايضا : قصة الطفـ.ـل السوري الذي أصبح حديث وسائل التواصل مؤخرا وتصدرت الترند العالمي

وبيّنت أن حباب يرسم على الرخام بأقلام الفحم ويشكلها بمطـ.ـرقة وآلة لولبية، حيث يصنع القيثارات والخيول والعديد من الأشكال الزخرفية المختلفة المصنوعة بالكامل من الرخام، الأمر الذي جذب انتباه إدارة المصنع فقامت بتقديم منتجاته للعملاء.

من ناحيته أكد حباب أنه يحلم بابتكار أعمال جديدة مستقبلاً في مكان عمله، كما إنه قام بصنع منحوتات عديدة في وقت قياسي، حيث تم الانتهـ.ـاء من صنع غيتار من الرخام خلال نحو أربع ساعات، مشيراً إلى أنه يصنع المنتجات يدوياً بمساعدة اللوالب وآلة المثـ.ـقاب وباستخدام مواد بسيـ.ـطة موجودة داخل المعمل.

اقرأ ايضا : وزير تركي يحتفي برجل سوري بعد موقفه الثابت وإشادة كبيرة من المواطنين في البلاد له (فيديو)

ولفت اللاجـ.ـئ السوري إلى أنه يحصل أحياناً على أفكار من والده البالغ من العمر 56 عاماً أثناء صنع المنتجات، واصفاً في الوقت نفسه حياته الجـ.ـديدة في تركيا وعمله الذي يحبه بالممتع، ولا سيما أنه أصبح متقـ.ـناً له ويقوم به بكل حِرفية، مشيراً إلى أنه الآن يسعى إلى إنشاء عمله الخاص والتصدير إلى العديد من الدول.

موهوب بشكل لا يُصدّق

ووفقاً لـ “أيهان إيرول” مدير التصدير في شـ.ـركة منتجات الرخام، فإنه يحاول تقديم منتجات شـ.ـركته للعالم بفضل المهارات اليدوية الموجودة عنده ومن أهمها الشاب السوري “محمد حباب”، لافتاً إلى أن اللاجـ.ـئ السوري موهوب بشكل لا يُصدَّق، ولم يتوقعوا مثل هـ.ـذه الأشياء منه كما يسعدهم أن يوجد مثل هـ.ـذا الموظف في شـ.ـركتهم.

Advertisements